أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
تكنولوجيا

أجراس الباب الذكية

هل تريد البدء بتحويل منزلك إلى منزل ذكي؟ جرس الباب المتصل بالإنترنت هو المنتج المثالي “للمبتدئين” للبدء منه. تقدم إلينا جينيفر توهي Jennifer Tuohy كل ما نحتاج إلى معرفته…

تستخدم أجراس الباب الذكية كاميرا ومكبر صوت وميكروفونا ومستشعر حركة واتصالا بالإنترنت لرصد الزوار وما يجري أمام عتبة بيتكم، وهذا يعني أنه يمكنك البقاء على اتصال بمنزلك عبر هاتفك الذكي أينما كنت.
فوائد السلامة والأمن واضحة. لا حاجة إلى الرد على الباب دون معرفة من هناك، كما يمكنك حماية الطرود أثناء غيابك، وتوجيه سائقي خدمة التوصيل، ومعرفة من عاد إلى المنزل ومتى. وخلال هذا الوقت من التباعد الاجتماعي يعد جرس الباب الذكي أداة أساسية للضعفاء وكبار السن.

ما تحتاج إلى معرفته

هل لديك بالفعل جرس باب؟
إذا كان لديك جرس باب يعمل بالفعل، فمن المحتمل أن تتمكن من تثبيت جرس باب ذكي موصول بسلك. ويعد الجرس السلكي رهاناً أفضل من الجرس الذي يعمل بالبطارية؛ فلا داعي للقلق بشأن شحنه وسوف يرن بنغمة جرس بابك الحالي.
أجراس الباب السلكية هي أكثر موثوقية أيضاً في التقاط كل حركة على عتبة دارك عند مقارنتها بأخواتها اللاسلكية، والتي يتعين عليها “أن تستيقظ” قبل بدء التسجيل – مما يسبب حالة مزعجة شائعة (عندما يكون كل ما تحصل عليه هو لقطة لشخص يبتعد). فالجانب السلبي هو أن عملية تركيب أجراس الباب السلكية أكثر تعقيداً، وقد تحتاج إلى الاتصال بفني كهربائي لتنفيذها.

جودة الفيديو مهمة
من المحتمل أنك سئمت من سماع عدد وحدات الميغابكسل التي تحتوي عليها أحدث كاميرا هاتف ذكي. ولكن، عندما يتعلق الأمر بلقطات كاميرات المراقبة، فإن الجودة مهمة. تريد 1080 بكسل عالية الدقة على الأقل، وإلا حصلت على تسجيل بالكاد تميِّز ما فيه. وتعد ميزة الدقة العالية السوبر Super HD مع 1440 بكسل وما فوق، (والمعروفة أيضاً باسم 2K) ميزة إضافية تمنحك صوراً أكثر وضوحاً ونقاءً. يمكن أيضاً الحصول على كاميرا زوم الرقمية Digital zoom، بدقة 6x أو أعلى، بصورة خاصة إذا كنت ترغب في تكبير رقم لوحة سيارة لدى مرورها بجانب سيارتك المتوقفة. وما لم تكن لديك شرفة أمامية مضاءة دائماً، فإن الرؤية الليلية أمر لا بد منه.

لا تنخدع باشتراك التخزين السحابي
إذا كنت تريد فقط معرفة من يقف على بابك عندما يكونون هناك، وتعطيهم توجيهات من خلف شاشة هاتفك الذكي الآمنة، فلن تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك شهرية. من ناحية أخرى، إذا كنت تحب فكرة ترك “رسالة بالصوت والصورة” visual voicemail، فيمكن أن تدفع بعض المال شهرياً وستحصل على تسجيلات لأي شخص يأتي إلى باب منزلك (سواء ضغط على الزر أم لا).

ضع في اعتبارك الميزات الذكية
هناك العديد من الميزات التي تقلل من عدد المرات التي تحتاج فيها إلى سحب هاتفك من جيبك للتحقق من بابك الأمامي. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال، تجنب مناطق فيها حركة مثل شارع مزدحم، وإخطارات ذكية تنبهك فقط إذا كان هناك أشخاص أو طرود على مدخلك. بعض هذه الميزات تتطلب اشتراكاً.

هل تحتاج إلى المساعدة؟
إذا كان لديك مكبر صوت ذكي أو شاشة، فابحث عن جرس باب يعمل مع المساعد الافتراضي الذي ترغب به. يمكن لكل من مكبرات صوت أليكسا من أمازون Amazon Alexa ومساعد غوغل Google Assistant بث رسالة عند الضغط على جرس الباب، وتعمل الشاشات الذكية كجهاز اتصال داخلي بالفيديو حتى تتمكن من رؤية الزائر والتحدث إليه دون الحاجة إلى سحب هاتفك. لا توجد حالياً أجراس أبواب ذكية تعمل مع هومكيت HomeKit من آبل.

تأكد من أن لديك شبكة واي-فاي مناسبة
يتطلب بث الفيديو من جرس الباب قدراً معقولاً من النطاق الترددي وإذا لم يكن لديك شبكة واي-فاي Wi-Fi قوية بجوار باب منزلك، فستواجه صعوبة في الحصول على اتصال جيد وصور موثوق بها. تحقق من مدى قوة شبكة الواي-فاي لديك قبل الشراء، وإذا كانت ضعيفة، ففكر في تثبيت موسع لنطاق الواي-فاي.

لا تصور جيرانك
يسجل جرس الباب بالصوت والصورة، ومن ثم يخضع للوائح المنظمة لاستخدام الدوائر التلفزيونية المغلقة. ونظراً لأنه من المحتمل أن ترى مساحات خارج نطاق دارك – مثل الشارع العام أو المسار الأمامي للجيران – فإن أي لقطات مسجلة تندرج تحت اللائحة العامة لحماية البيانات General Data Protection Regulation. وإذا كنت تستخدم البث المباشر فقط، فهذه ليست مشكلة، ولكن إذا كنت تسجل مقاطع فيديو، فاستخدم الملصقات المضمنة التي تأتي مع جرس الباب الذكي كإعلان للزوار أنه يجري تصويرهم. ويمثل الصوت مشكلة أكبر من حيث الخصوصية، ولكن بعض الشركات – مثل شركة رينغ Ring – تتيح لك تعطيله تماماً إذا كنت قلقاً من مغبة ذلك.

جرس الباب الذكي معرفة المصطلحات

أثناء البحث عن أفضل الخيارات لجعل بابك الأمامي ذكياً، ستصادف بعض العبارات التالية:

وقت الاستجابة LATENCY. مقدار الوقت بين لحظة التقاط إطار ما ووقت عرض هذا الإطار على شاشة الاستقبال. ويمثل وقت الاستجابة الطويل مشكلة في معظم أجراس الباب ويعني أنه سيتعين عليك الانتظار بضع ثوانٍ لرؤية الزائر وأيضاً حتى يسمعك.

عرض حيّ LIVE VIEW. مشاهدة بث مباشر من لقطات الفيديو. توفر معظم أجراس الباب بالفيديو هذا حتى تتمكن من تسجيل الوصول على عتبة بيتك، حتى ولو لم تحصل على تنبيه حركة.

صوت ثنائي الاتجاه TWO-WAY AUDIO. القدرة على سماع الصوت من لقطات الفيديو ونقل الصوت إلى المجرى نفسه. يتطلب هذا أن يكون مع جرس الباب سماعة وميكروفون.

التخزين السحابي CLOUD STORAGE. مساحة على الإنترنت حيث يُخزّن الفيديو المسجل، بحيث يمكن الوصول إليه من أي مكان فيه اتصال بالإنترنت.

نسبة العرض إلى الارتفاع ASPECT RATIO. أبعاد مقطع الفيديو الذي ستشاهده من خلال كاميرا جرس الباب. ستظهر لك نسبة العرض إلى الارتفاع الأوسع مثل 9:16 قسماً أكبر من الجنب إلى الجنب، ولكنها قد تقطع الوجوه والأقدام. وتوفر النسبة المربعة مثل 4: 3 أو 1: 1 على نحو أفضل عرضاً من الرأس إلى القدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى