أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

أفكار نحبها

أجهزة الكترونية متنوعة

كاميرا حركة معيارية فريدة من نوعها

مثل معظم كاميرات الحركة، فإن جهاز DJI الجديد صغير وقوي، ويصور لقطات عالية الجودة بنحو مدهش في بيئات سريعة الحركة. كما يختلف دي جيه آي أكشن 2 (DJI Action 2) قليلاً عن منافساته في تصميمه المعياري. بفضل بعض المغناطيسات، يمكنك الاستعانة بمجموعة من الملحقات والتركيبات والميزات. بينما تُثير DJI كثيراً من الضجة حول الحوامل الثلاثية وحوامل الرأس والميزات القياسية الأخرى، فإن الوظائف الإضافية مثل عدسة الماكرو ووحدة الطاقة والميكروفون هي التي تجعلنا متحمسين جداً لها.

DJI Action

من 349 جنيهاً إسترلينياً، dji.com

أجهزة الكترونية متنوعة

كاميرا تناظرية حديثة

نعم، ما زالت الكاميرات الفورية التي يمكنها طباعة صورك على الفور موجودة. تعمل فوجي فيلم Fujifilm بجد في محاولة لإبقائها على قيد الحياة منذ عقود، مما يوفر ميزات الكاميرا الرقمية لعملية تناظرية واضحة. مع كاميرا إنستاكس ميني إيفو Instax mini Evo، يبدو كأن Fujifilm نجحت في مسعاها. تتيح لك الكاميرا الطباعة في أثناء التنقل أو إرسال الصورة إلى هاتفك. تتضمن 10 أوضاع للعدسة مع 10 مرشحات مختلفة، فتقدم بذلك ما يصل إلى 100 خيار مختلفة. للوهلة الأولى تبدو تماماً مثل كاميرا قديمة الطراز، ولكن يوجد في الخلف شاشة LCD مقاس 3 بوصات. لم تعلَن أسعارُها بعد في المملكة المتحدة.

Instax mini Evo

instax.com

أجهزة الكترونية متنوعة

دراجة رباعية سايبركواد للأطفال

في المرة الأخيرة التي قدم فيها إيلون ماسك Elon Musk فكرة تقنية مجنونة للمستهلك، قرر بيع قاذفات اللهب. لحسن الحظ، فإن أحدث اختراعاته هذه المرة هي مجرد سيارة أو عجلة رباعية الدفع باهظة الثمن تُسوَّق… للأطفال؟ صُممت سايبركواد Cyberquad على غرار تصميم شاحنة سايبرتراك Cybertruck المستقبلية من شركة تسلا Tesla (أين هي على أي حال؟)، وهي تتميز بإطار فولاذي ومقعد مبطن وقضبان إضاءة LED. تعمل بوساطة بطارية ليثيوم أيون يصل مداها إلى 24 كم بسرعة قصوى تبلغ 16 كم/ساعة.

Tesla Cyberquad 

1,900 دولار (1,433 جنيهاً إسترلينياً تقريباً)، shop.tesla.com

سماعة مبسَّطة

سنكون صادقين، هذه السماعة من براون Braun ليست فريدة. ليس فيها ما يشد الانتباه أو لها تصميم مميز، ولكن هذا ما نحبه فيها. بفضل تصميمها المبسط ستناسب LE02 بسهولة معظم المنازل. صُمِّمت هذه السماعة متوسطة الحجم مع وضع بعض ميزات الصوت الذكية في الاعتبار، وهي تصدر صوتاً قوياً ومتوازناً. مثل معظم سماعات هذه الأيام، تأتي LE02 مزودة بمساعد غوغل Google Assistant، وإمكانية وصلها بعدة قاعات ومعادِلات صوتية EQ تتيح لعشاق الموسيقى إجراء ”الدَوزنات“ اللازمة.

Braun LE02 speaker

749 جنيهاً إسترلينياً، braun-audio.com

مكالمات عالية الوضوح على منصة زوم

ما الذي تحصل عليه عندما يجتمع أعضاء سابقون في أبل Apple وبيتس Beats وأوبر Uber لتصميم كاميرا ويب؟ الجواب: مُنتج أنيق وقوي وعملي و… حسناً… مكلف إلى حد ما.

بهدف أن تكون ”أول كاميرا ويب احترافية“، تَعِدُ كاميرا أوبال Opal بكثير. صُممت خصيصاً لأجهزة أبل ماكنتوش Apple Macs، وهي توفر جودة DSLR لكاميرا الويب مع إلغاء ذكي أيضاً للضوضاء، وما لا يمكن وصفه إلا بأنه عدد هائل من الميكروفونات. ما زالت في مرحلة تجريبية وللحجز فقط، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن من وضع يديك على هذه الكاميرا. دعونا نأمل أن تتمكن من أن تُظهرنا أنحف بعد ما اكتسبناه من وزن خلال الجائحة.

Opal camera

300 دولار (226 جنيهاً إسترلينياً تقريباً)، opalcamera.com

سماعات رأس مع ميزة شحن فريدة

إذا جرَّبت ما يعنيه أن تفرغ بطارية سماعات الرأس في القطار، فقد تكون سماعات رأس لوس أنجليس الجديدة من أوربانيستا Urbanista هي ما تحتاج إليه في حياتك. بفضل خلايا شمسية في عصابة الرأس، تشحن سماعات الرأس هذه نفسَها بمجرد تعرضها للضوء، مما يوفر وقت تشغيل لا نهائياً. وهذه ليست ميزتها الوحيدة، فهي مزودة بنظام قوي لإلغاء الضوضاء، وآخر لتشغيلها لدى وضعها على الأذن وإيقافها لدى إزاحتها، والأهم من ذلك، لها تصميم جيد وأداء صوتي قوي. اً

Urbanista Los Angeles

169 جنيهاً إسترلينياً، Urbanista.com

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى