أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

أفكار نحبها

… خزان طاقة قادر على شحن 97 هاتفاً

يمكن وصف أحدث خزان طاقة من العلامة التجارية Anker بعبارة واحدة: فوق العادة. يبدو أن PowerHouse قادر… حسناً، على توفير الطاقة التي يحتاج إليها منزل. تقول الشركة Anker إن هذا الجهاز يمكنه شحن هاتفك 97 مرة أو حاسوب محمول 16 مرة أو إضاءة مصباح مدة 82 ساعة. بعبارة أخرى: هذا هو ما تحتاج إليه لدى انقطاع التيار الكهربائي، أو في رحلة تخييم طويلة، أو عالم يسيطر عليه الزومبي، بدلاً من ملء بطارية هاتفك بسرعة بنسبة %10. يوجد في البطارية قابس ومدخل USB ومأخذ سيارة، وشاشة رقمية، وضوء LED، وسعر ضخم ليتناسب مع حجمها الضخم.

Anker 757 PowerHouse

$1,399 (£TBC), anker.com

أفكار نحبها

… مضخم للصوت حسن المظهر

لدى النظر إلى مضخم الصوت Hi-Fi Rose RA180، لا يسعنا إلا أن نشعر بأن العلامة التجارية استلهمت تصميمها من محمصة الخبز، وأضافت إليه عدداً من التروس والمفاتيح والمؤشرات للحصول على جهاز أنيق متأثر بموضة ستيم بانك Steampunk. لكن هذه المفاتيح والمؤشرات ليست لمجرد العرض. ينتمي Hi-Fi Rose إلى المدرسة القديمة، فيسمح بضبط الصوت بفضل مجموعة من الإعدادات. يستخدم RA180 التضخيم من الفئة AD والذي تنتج عنه درجة تضخيم عالية السرعة ودقيقة، مما يوفر صوتاً أقرب إلى الصوت الطبيعي. هل هو ميسور التكلفة؟ بالطبع لا!

Hi-Fi Rose RA180

£5,499, eng.hifirose.com

… تقنية ذكية يمكن ارتداؤها للمكفوفين

هناك كثير من النظارات الذكية في السوق. فقد صنعتْ زوجاً منها كل من Ray-Ban وSnapchat وحتى شركة الألعاب Razer! ولكن في هذه السوق المزدحمة، تبرز النظارات Envision الذكية بسهولة. هذا لأنها مصمَّمة للأشخاص المكفوفين. يمكن لعدستيها مسح البيئة المحيطة وقراءة اللافتات والنصوص والوصفات والمحفزات البصرية الأخرى قبل أن تتلوها بصوت عالٍ. يمكن للنظارات أيضاً تحذير الفرد من العقبات، والاتصال بالأصدقاء والعائلة لإجراء محادثة بالفيديو.

Envision Glasses

€3,268 (£2,760 approx), letsenvision.com

أفكار نحبها

… منافس جدير لماك بوك برو

يمكن أن يكون الحاسوب Dell XPS 13 Plus هو الحاسوب المحمول الجديد المفضل لمستخدمي ويندوز Windows، بفضل ما يوفره من تجربة أنيقة وقوية… وإن كان سعره مرتفعاً إلى حد ما. يوفر الحاسوب المحمول مقاس 13 بوصة تصميماً أنيقاً، ويبدو- لنكون صادقين- على نحو مثير للريبة مثل أحدث طراز MacBook Pro من Apple. باستخدام XPS، يمكنك الحصول على شريط لمس مضيء لمستوى الصوت والسطوع ومفاتيح تحكم أخرى وشاشة Full HD+ ومعالج Intel Core قوي ولوحة تتبع مُخفاة.

Dell XPS 13 Plus

£1,298, dell.com

أفكار لا نحبها

.. شراء أرض غير موجودة

هل تشعر بثقل تضخم أسعار الشقق والمنازل هذه الأيام؟ حسناً، لا تقلق، ما زال في إمكانك أن تمتلك منزلاً… لكن ليس في العالم المادي. لا، نحن لا نتحدث عن شراء عقار في لعبة الفيديو سيم سيتي Sim City، نحن نفكر في الاندفاع اليائس لشراء الأرض حالياً في عالم ميتافيرس. قد تصير هذه العوالم الرقمية التي نختبرها من خلال الواقع الافتراضي هي مستقبلنا قريباً، والمعجبون الأوائل يشترون فيها بالفعل وينفقون الملايين على الممتلكات الرقمية والأراضي والسلع الاستهلاكية الافتراضية. تماماً مثل الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs والعملات المشفرة، من المحتمل ألا ترى نهاية لهذا “الابتكار” فترة من الوقت. metaverse.properties

طائرة من دون طيار للمهووسين بالسيلفي

حصل قبل وقت قصير أن سخرنا، كمجتمع، من العصي التي تمكننا من التقاط صور السيلفي الشخصية. حسناً، يبدو حالياً أن الأمور ترتقي إلى مستوى أعلى مع أخيها ذي التقنية العالية المتمثل في مُسيَّرة السيلفي Selfie drone. فأحدث جهاز من Snapchat هو عبارة عن درون بقيمة 250 دولاراً مخصصة لعالم وسائل التواصل الاجتماعي وتساعدك على التقاط مقاطع فيديو وصور قصيرة. تتميز الطائرة من دون طيار بقدرات الملاحة ولها ميزات مثيرة للإعجاب حقاً؛ فهي تتبع موضوع التصوير وتتابعه، مما يجعل وصف دورها على أنها كاميرا سيلفي طائرة يبدو أقل مما تستحق. Pixy $249.99 (£TBC), pixy.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى