أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

أفكار نحبها

اختياراتنا من أذكى الأجهزة التقنية لهذا العدد

… ترقية كبيرة لنظارات الجري

”ذهنية البطل الخارق وصورة المحارب“، هذا هو الشعار الذي اختارته أوكلي Oakley للترويج لنظارات Xeus_AG. للأسف هي لا تقدم قدرة خارقة ولا عضلات قوية، إنها مجرد زوج من النظارات للعدائين. تتضمن ميزات هندسة علامة PhysioMorphic التجارية، وهي طريقة رائعة للقول إن أطرافها المستديرة مصمَّمة لمواجهة ديناميكية الهواء، كما تتضمن عدسات ملونة ثنائية اللون تُدعي أوكلي، تسمح للعدائين برؤية مزيد من الألوان والتفاصيل. هي ليست للعدّائين العاديين، فهي تحتوي على كل الإضافات الصغيرة اللازمة للأداء العالي والتي نتوقعها بمثل هذا السعر.

Oakley Xeus_AG

384 جنيهاً إسترلينياً

oakley.com


أذكى الأجهزة التقنية… الواقع المعزز المتقدم

يتوافر عدد كبير من سماعات الواقع الافتراضي، لكن الواقع المعزز لم يحظ بالاهتمام نفسه. صنع عدد قليل من الشركات سماعة رأس مقنِعة تمزج العالم الحقيقي مع العالم الرقمي، لكن Magic Leap 2 تأمل في تغييرَ كل ذلك… مقابل 3,299 دولاراً (2,700 جنيه إسترليني تقريباً). تحاول Magic Leap 2 استحداث تجارب واقع معزز واقعية للتعليم. قد يعني هذا وجود كواكب تفاعلية تطفو في غرفة المعيشة في منزلك، أو حتى جثة رقمية في الفصل الدراسي. هذا رائع.

Magic Leap 2

3,299 دولاراً (نحو 2,700 جنيه استرليني)

magicleap.com


أذكى الأجهزة التقنية… ثلاجة على الظهر

هناك أشخاص يعتادون إقامة حفلات شواء والإشرافَ على تحضير الطعام والشراب. ثم هناك من ينسى كل شيء. ثم هناك ذلك الصديق الذي أحضر حقيبة ظهر سعتها 36 لتراً بسعر 255 جنيهاً إسترلينياً تحافظ على برودة مشروباتك. يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 24 علبة، إضافة إلى الثلج، مع مساحة احتياطية منفصلة تسع ستة لترات من الماء أو أي شراب آخر. كل شيء يبقى بارداً مدة 70 ساعة، وبها جيوب منفصلة لهاتفك ومحفظتك ومفاتيحك ومتعلقاتك الأخرى.

CamelBak Chillibak

255 جنيهاً إسترلينياً

camelbak.co.uk


أذكى الأجهزة التقنية… لوحة مفاتيح وشاشة متكاملة

تتشابه معظم لوحات المفاتيح الميكانيكية، مع تغيير بسيط في طريقة النقر فوق المفاتيح وضغطها، وفي حجم اللوحة أو حتى إضاءتها. قررت شركة Kwumsy بعزم واضح أن تذهب أبعد من ذلك قليلاً باستخدام لوحة مفاتيح K2 من خلال لصق شاشة مقاس 12.6 بوصة في الأعلى. هل هذا ضروري؟ لا. هل نريد واحدة؟ بالتأكيد. يمكنك استخدام الشاشة كشاشة حاسوب في أثناء التنقل أو للتحكم في تطبيق Spotify أو لمشاهدة YouTube أو بدلاً من الفأرة.

Kwumsy K2 keyboard

399 دولاراً (نحو 328 جنيهاً استرلينياً)

kwumsy.com


.

… تغيير لطيف على الهاتف المحمول

مثل أول هاتف آيفون أو أول هاتف ذكي قابل للطي، حاولت الشركة الناشئة Nothing إحداث ثورة مع هاتفها الجديد، Nothing Phone 1. إنه يوفر تجربة هاتف مألوفة مع بعض الإضافات الجديدة الرائعة، مثل ضوء حلقي مدمج لإضافة إضاءة لطيفة لدى التصوير. يحتوي الجزء الخلفي الشفاف على الهاتف على مصابيح LED وامضة للإشارة إلى عمر البطارية والمكالمات الهاتفية والنصوص ومزيد غيرها. يغرينا السعر المعقول للهاتف وقائمة المواصفات الرائعة.

Nothing Phone 1

399 جنيهاً إسترلينياً

nothing.tech

 

أفكار لا نحبها…

… الموضة الراقية في منعطف مربك
“هوت كوتور هاي فاي” Haute Couture Hi-Fi. هكذا تصف شركة Bang & Olufsen مساهمتها الجديدة مع Balenciaga الذي لا يسعنا إلا أن نشعر بأنه طريقة أخرى لتقديم شيء “بسعر باهظ”. انضمت الشركتان اللتان تفخران بأنهما تقدمان تصاميم متميزة لصنع 20 حقيبة فقط تتطلب على الأرجح أن تبيع كل ما لديك لدفع جزء من ثمنها. إنه مكبر صوت مصقول من الألومنيوم الصلب المرصع باللؤلؤ… وهو أيضاً حقيبة يد. هذا يعني أن لديها ثلاث وظائف: يمكنك أن تجعله يصدح بنغماتك المفضلة، وأن تضع شيئاً أو اثنين فيه، وأن تعلن لكل من حولك بأن لديك كثيراً من المال.
Speaker Bag
السعر غير محدد bang-olufsen.com

… ساعة تحطم الرقم القياسي العالمي بسعرها الباهظ
“لأننا نستطيع” هما كلمتان كلما اجتمعتا نتج عنهما شيء ليس له لزوم. في حاجة الى دليل؟ لا تنظروا إلى أبعد من ساعة فيراري Ferrari الجديدة. ابتكرت شركة السيارات الأسطورية أنحف ساعة ميكانيكية في العالم. يبلغ سمكها 1.75 ملم، وهي أرق من ربع دولار أمريكي، لكنها لا تضاهي البنس البريطاني من حيث الحجم. هل ترغب في شراء واحدة؟ تتوافر منها 150 قطعة فقط وبسعر جنوني، ربما يجعلك ترغب في إعادة التفكير في الأمر. على عكس بعض الساعات باهظة الثمن الأخرى الحافلة بالميزات والتطبيقات والآليات، فإن السعر الذي تدفعه هنا يُستثمر بالكامل في جعلها رقيقة.
RM UP-01 Ferrari
1,888,000 دولار richardmille.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى