أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
افتح عينيك

ألعاب الأولاد الكبار

طوكيو، اليابان

ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في اليابان؟ التاريخ أو الثقافة أو الطعام… أو الأطقم الضخمة من الدروع الروبوتية المتحولة؟ إذا سألت ريو يوشيدا Ryo Yoshida، الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 25 عاماً لشركة تسوبامي للصناعات Tsubame Industries التي تصنع هذا الروبوت العملاق القابل للقيادة، ويُسمى آرتشاكس Archax، فربما يعول على أن تختار هذا الروبوت.

صُمم آرتشاكس ليشبه روبوتات سلسلة الخيال العلمي للرسوم المتحركة غاندام Gundam. يقف الروبوت على أربع عجلات على ارتفاع 4.5 متر (14.8 قدم) ويزن 3.5 طن (7716 رطلاً). وفي داخله قمرة قيادة تحتوي على ما يكفي من الشاشات والأزرار والكاميرات لإثارة غيرة الأشرار في أفلام جيمس بوند، إضافةً إلى تمكين قائده من التحكم في قدمي آرتشاكس وذراعيه ويديه لتحريك الأشياء والتفاعل مع محيطه.

يمكن لآرتشاكس العملُ في وضع الروبوت العمودي أو التحول إلى سيارة يمكنها أن تتنقل بسرعة 10 كم/ساعة (6 أميال/ساعة). في الوقت الحالي ستُصنَع خمسة نماذج منه فقط، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة كل منها 400 مليون ين (2.1 مليون جنيه إسترليني). في البَدء سيُسوَّق آرتشاكس فقط لدى الأثرياء، ولكن في المستقبل، تأمُل شركة تسوبامي للصناعات أن يُستخدَم في عمليات الإغاثة في حالات الكوارث وفي قطاع الفضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى