أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
من المحرر

من المحرر

لماذا تواصل الذبابة الاصطدام بالزجاج بدلاً من الخروج من النافذة التي فتحتُها من فوري؟ هل طقطقة أصابعي أمر سيئ؟ هل أحصل على قسطٍ كافٍ من النوم؟ حسناً… لقد اتضح أن الذبابة لا تعي مفهوم الزجاج، وضرب رأسها مراراً وتكراراً يمكن أن يسبب لها إرباكاً كبيراً؛ لا بأس بطقطقة مفاصل أصابعك، حتى إن اعتقد نصفك الآخر غير ذلك؛ ولا، أنا بالتأكيد لا أحصل على قسط كافٍ من النوم.
لماذا أُضيع وقتكم بمثل هذه الأفكار المملة التي تدور في رأسي؟ حسناً، إنني أتباهى فعلاً لأن لدينا جيشاً صغيراً من العلماء الرائدين على مستوى العالم للإجابة عن كل سؤال يُطرح علينا (وهم يحبذون ذلك!). نحن على يقين من أن هذا أحد الأشياء المفضلة لديكم والتي تُعنى بها المجلة أيضاً، لذلك فكَّرنا في دعوة بعض هؤلاء الخبراء لتولي زمام الأمور وإصدار عدد من المجلة يجيب عن مجموعة من الأسئلة الكبيرة فعلاً.
لقد استغنينا عن مساهمات بعض أعضاء المجلة المنتظمين (لا تقلقوا، سيعودون في العدد المقبل)، وحوَّلنا المجلة إلى قسم سؤال وجواب عملاق. لذا، إذا رغبتم في معرفة ما يحدث في دماغكم عندما تطغى عليكم المشاعر، وما إذا كان من المحتمل أن نستمر في العمل من التاسعة صباحاً إلى الخامسة بعد الظهر في المستقبل، أو إذا كنا في حاجة فعلاً إلى نظرية كبرى لكل شيء لفهم الكون كما نعرفه، فستجدون في هذا العدد ما تبحثون عنه.
إذا وجدتم أنكم ترغبون في مزيد، اطلعوا على البودكاست الجديد بعنوان
Instant Genius، حيث ستجدون حلقات رئيسة مختصَرة عن بعض أروع الأبحاث في العالم، بما في ذلك علم كيمياء الدماغ والنوم والطبخ وغير ذلك كثير. أتمنى لكم قراءة ممتعة!

رئيس التحرير، دانييل بينيت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى