أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
س&ج

لماذا يتقيأ الأطفال كثيراً؟

يتقيأ الرضيع ما يرضعه لأنه يبتلع كثيراً من الهواء مع الحليب. لذلك فما يحدث ليس أن الأطفال يتقيؤون بل يتجشؤون سائلاً رطباً جداً. ولكن يبدو أن الأطفال الأكبر سناً بقليل هم أكثر عرضة للتقيؤ من البالغين، ومن المحتمل أن يكون هذا قد تطور كاستراتيجية وقائية. في البالغين قد تفوق قيمة السعرات الحرارية للأطعمة غير الطازجة أو التوت الذي سيبدأ في التعفن مخاطرَ السموم التي قد تحويها. لكن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي والأمراض بسبب تدني وزن أجسامهم وضعف جهازهم المناعي. والتقيؤ عند أول إشارة على وجود مشكلة هو تطبيق للمثل القائل: السلامة خير من الندامة.

لويس فيلازون LUIS VILLAZON

كاتب في العلوم والتكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى