أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

ما شعورك عند الطيران إلى حافة الفضاء؟

إلى حافة الفضاء؟ مقابلة يكشف ديف ماكاي، كبير الطيارين في شركة فيرجن غالاتيك، عما شعر به لدى ركوبه مركبة صاروخية إلى النجوم...

ما لم يكن لديك مبلغ من ستة أرقام من المال الفائض في حساب توفيرك، فالأرجح أنك لن تنضم إلى الجيل المقبل من سائحي الفضاء في أي وقت قريب. خلال صيف 2021، غادر مؤسس أمازون جيف بيزوس الكوكب فترةً وجيزة على متن مركبته الفضائية بلو أوريجن Blue Origin، وقبله حقق ريتشارد برانسون رئيس شركة فيرجن ما وعد به قبل عقود بالطيران على متن المركبة في أس أس يونيتي VSS Unity خارج الغلاف الجوي للأرض.

أياً كانت وجهة نظرك حول تسابق أصحاب البلايين للذهاب إلى الفضاء، فلدينا جميعنا سؤال نود معرفة إجابته: ما الذي يشعر به المسافر حقاً؟ الشخص القادر على نحو فريد على وصف تلك التجربة هو ديف ماكاي Dave Mackay، كبير الطيارين في شركة فيرجن غالاكتيك Virgin Galactic. فقد جلس طيار الاختبار السابق في سلاح الجو الملكي البريطاني في مقعد الطيار خلال رحلة برانسون في يوليو 2021 وكانت حينها ثالث مرة يطير فيها هو نفسه إلى مدار منخفض حول الأرض. عبر هذه السطور، يأخذنا أول اسكتلندي مولود في البلاد غادر غلافنا الجوي في رحلة إلى مدار أرضي منخفض.

لقراءة المزيد اشترك في المجلة رقميا أو ادخل حسابك

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى