العلوم الطبيعية

مختلف عن الباقين

جزيرة ماريون, المحيط الهندي

لكونه محاطاً ببحر من فراخ البطريق الملك King penguin المكسو بالزغب، لن يفلح هذا الطائر البالغ المنفرد في العمل كجاسوس أبداً.
فقد وجد نفسه في خضم حشد من الفراخ فيما يعرف بـ«الحضّانة» Creche، وهي جزء من مستعمرة كبيرة للتوالد في جزيرة ماريون Marion Island (التي تقع في منتصف المسافة تقريباً بين جنوب إفريقيا والقارة القطبية الجنوبية في المحيط الهندي).
تقول الدكتورة أنتي شتاينفورث Antje Steinfurth، خبيرة البطاريق من مركز RSPB لعلوم المحافظة على البيئة: «تشكّل فراخ البطريق الملك هذه الحضّانات عندما يبلغ عمرها نحو شهر. وهي تساعد على حمايتها من الحيوانات المفترسة وتوفر لها دفئاً إضافياً، كما تسمح لكلا الوالدين بالخروج للبحث عن الطعام في الوقت نفسه».
وبعد بضعة أشهر في الحضانة يكتمل نمو الفراخ تقريباً. وبحلول هذا الوقت تكون أجسام الفراخ قد اكتسبت احتياطيات تكفي للسماح لكلا الوالدين بمغادرة المستعمرة لمدة أسابيع في المرة الواحدة؛ مما يعني تمكّن الوالدين من تجديد احتياطياتهما الجسمية أيضاً. وتقول شتاينفورث: «ليس هناك راع متفرغ في الحضّانة. لكن في بعض الأحيان، يعود أحد الوالدين لإطعام فرخه- وربما كان هذا ما يحدث في هذه الصورة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق