أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

أفكار نحبها

أفكار … سيارة تغيِّر لونها بكبسة زر
هل تريد أن تشعر كأنك جيمس بوند الجديد؟ يمكن أن تساعدك سيارة iX Flow من BMW على الاقتراب من ذلك من دون حاجة إلى أن تقتل أو تخضع لسياسات مشكوك فيها… كشفت الشركة عن iX Flow خلال معرض إلكترونيات المستهلك CES 2022، وهي سيارة ذات مظهر عادي مع ميزة خاصة واحدة هي أنه يمكنها تغيير لونها. السيارة مغطاة بملايين الكبسولات الدقيقة التي تحتوي على أصباغ سلبية وإيجابية من الطلاء. يكفي تغيير الإعداد في مجال كهربائي وستغير السيارة لونها على الفور. يبدو الأمر أساساً أشبه بشاشة عرض ضخمة لقارئ إلكتروني مُدت على بدن السيارة. قد لا تكون الميزة الأكثر فائدة، ولكنها بالتأكيد خدعة رائعة.
BMW iX Flow
bmw.com


أفكار… جهاز لوحي قابل للطيّ
هل شعرتَ يوماً بأن جهازك اللوحي ليس مرناً بدرجة كافية، ورغبت في أن تكون قادراً على ثنيه بزاوية 75 درجة؟ هذه هي تحديداً المشكلة التي حاولت شركة ASUS حلها من خلال جهازها Zenbook 17 Fold، وهو جهاز لوحي بنظام الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء OLED بحجم ضخم مقاس 17 بوصة يمكن طيه إلى النصف أو جعله ينحني بالزاوية التي تختارها. في سوق ممتلئة بالهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب التي يمكن طيها، سيتعين على Zenbook توفير كثير من الميزات المهمة ليتميز جهازها.
ASUS Zenbook 17 Fold OLED
asus.com


… سماعة لا يسمعها غيرك
لدى سماعة Noveto N1 القدرة على إحداث ثورة في مكان العمل إذا عملت، أو أن تثير التوتر بين العاملين إذا لم تنجح. ابتكرت شركة نوفيتو Noveto سماعة توجه الصوت مباشرة إلى أذنيك من دون أن يسمعه من هم حولك، وهكذا لا تعود في حاجة إلى سماعات الرأس. تقول نوفيتو إن هناك انخفاضاً بنسبة 90% في الصوت عندما تكون على بُعد متر واحد منها، في حين يتمتع المستخدم الموجود مباشرة أمام السماعة بأقصى مستوى من الصوت والوضوح، وهو ادعاء مثير للإعجاب. كما أنها مزودة بالمساعد الصوتي أليكسا Alexa وبتقنية التعرف على الوجه Face ID، حتى تتمكن من التعرف على المستخدم وتفعيل تفضيلاته.   Noveto N1 , $800 ، noveto.com


… طائرة من دون طيار لا تحتاج إلى من يُشغِّلها
تتوافر الدرونات أو الطائرات من دون طيار بوفرة، وقلما يبرز من بينها منتج جديد. أحدثت درونة سكايديو Skydio 2+ ضجة مع تقنية كيفريم Keyframe التي تتيح تخطيط مسارها واختيار المواقع الرئيسة للتركيز عليها. يؤدي ذلك إلى إخراج الطيار الموجِّه من العملية فيسمح لك بالتركيز على التصوير. بمجرد برمجة المسار، يمكنك الاضطلاع بذلك مراراً وتكراراً بحسب رغبتك… من دون إزعاج مشغِّلها.
Skydio 2+
$1,099، shop.skydio.com


… جهاز عرض ذكي متنقل
كشفت شركة سامسونغ Samsung بالفعل عن كثير من التقنيات الجديدة هذا العام، لكن الإدخال المفاجئ كان جهاز العرض The Freestyle projector. سوق أجهزة العرض حافلة بالمعروضات، وعلى الرغم من عدم وجود أدوات طموحة جداً فيها، تمكنت سامسونغ من توضيب ميزات أجهزة العرض الكبيرة والمكلفة في حيز صغير وبسعر معقول نسبياً. يوفر الجهاز جودة عالية الدقة بالكامل، وهو مزود ببطارية بحيث يمكن اصطحابه في أثناء التنقل، ويمكن تعديله ليناسب جداراً من أي حجم، ويشغل صوتاً محيطياً من 360 درجة ويمكنه أيضاً تغيير صورته لمواءمة جدار ملون. إنه ذكي.
Samsung The Freestyle
£999، samsung.com


 … الجيل الآتي من الموازين
هل تريد ميزاناً يعرف كل التفاصيل الحميمة عنك أكثر مما تعرف عائلتك؟ هذا ما يمكن أن يقدمه Withings Body Scan. يوفر هذا الميزان تقييماً شاملاً لجسمك فيقيس الوزن وكتلة العضلات في ذراعيك وساقيك وجذعك وعمر الأوعية الدموية ونشاط أعصاب قدميك. يُقاس ذلك من خلال أجهزة استشعار في مقبض ترفعه من الميزان. ترسل هذه المستشعرات تيارات كهربائية منخفضة الجهد عبر الجسم تحسب مقاومة التيار في أثناء مروره من خلالك.
Withings Body Scan
withings.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى