أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

تحت الاختبار: AirPods Pro (الجيل الثاني)

دانيال بينيت Daniel Bennett يستكشف إن كانت تستحق اقتناءَها

AirPods موجودة في كل مكان. على الأقل يبدو الأمر كذلك بالتأكيد إذا وطِئت قدمك وسائل النقل العام. تتدلى الحلي الصغيرة البيضاء من آذان كل راكب. فما الذي يميزها؟ هل هي مجرد صرعة أو إنها تستحق اقتناءها للاستمتاع لاسلكياً بصوت أفضل؟

لقد اختبرنا سماعات أذن Apple من الجيل الثاني الرائد الجديد AirPods Pro، لنستكشف إن كانت هناك بالفعل بعض الحكمة في إقبال الجمهور عليها، وإن كانت حقاً أفضل سماعات لاسلكية متوافرة في السوق.

توقعات كبيرة

سماعات أذن Apple

عناصر التحكم باللمس
وإلغاء الضوضاء
والصوت المحيط وغير
ذلك كثير، كلها مدمجة
في AirPods Pro الجديدة

يجب أن أبدأ بالاعتراف بأن لديَّ آمالاً كبيرة. شريكتي لديها سماعات الجيل الثالث من AirPods. وهي نادراً ما تخلعها من أذنيها. كان يمكن أن آخذ الأمر على محمل شخصي، لكنها تؤكد لي أنه برهان على أن AirPods مريحة جداً وعالية الجودة. سوف نرى…

أولاً، دعونا نُلقِ نظرةً عامة على الترقيات المهمة التي أدخلت على سماعات AirPods Pro الجديدة. يُقال إن العلبة تحتوي على مستشعرات أكثر دقة للعثور عليها إذا تركتها في مكان ما، ومكبر صوت أقوى يمكن أن تطلب إليه إصدار إنذار إذا كانت العلبة في نطاق هاتفك. صوته أعلى ومن ثمّ أفضل من سابقه. تحتوي العلبة أيضاً على شريط صغير يمكنك ربط سلك به لتعليقها حول عنقك.

تدوم البطاريات الموجودة في سماعات الأذن فترة أطول أيضاً، مع وقت استماع مدته ست ساعات بشَحنة واحدة (بزيادة 90 دقيقة عن سابقتها). أعِدْ AirPods إلى العلبة وستتمكن من استخدامها 30 ساعة قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن، وهو ممكن حالياً سلكياً أو لاسلكياً. إعادة الشحن سريعة أيضاً – يمكن الحصول على نصف ساعة إضافية أو نحو ذلك من الاستماع إذا وضعت سماعات AirPods في العلبة لمجرد خمس دقائق.

أدوات التحكم باللمس جديدة أيضاً. مرر إصبعك إلى الأعلى والأسفل على ساق السماعة لضبط مستوى الصوت، أو اضغط عليه بين إصبعين لإيقاف الموسيقى وتشغيلها. ينقلك الإمساك بالجذع بين أوضاع إلغاء الضوضاء والشفافية. الضبط باللمس هو الشائع لتشغيل سماعات الأذن هذه الأيام. ليس لديَّ أي فكرة عن السبب، إنه سطح صغير جداً يستحيل التعامل معه. ربما كانت أصابعي كبيرة، لكنني وجدتُ أنه من الصعب جداً التعامل معها. لا أبالغ في مدى تفضيلي بعض عناصر التحكم البسيطة – التخطي، ومستوى الصوت، والتبديل، وما إلى ذلك – في العلبة نفسها، ولكن هذا النقد ينطبق على كل زوج من سماعات الأذن اللاسلكية (باستثناء سماعات الأذن JBL Pro Tour 2، انظر ص 45). ومع ذلك، فإن الأسطح الدقيقة الحساسة للمس في سماعات AirPods تعمل على نحو جيد إذا كنت لا تريد حقاً إخراج هاتفك من جيبك وتثق بما يكفي بقدرتك على تشغيلها.

صوت أكثر غِنًى

الترقية الأكثر أهمية، وربما الأكثر مللاً، هي شريحة الصوت H2 المدمجة في هذه السماعات. قوة المعالجة الإضافية التي توفرها هي السبب وراء بعض أهم التحسينات التي أُدخلت على AirPods Pro. أولاً هناك الصوت المكاني Spatial Audio. هذا هو في الأساس إصدار Apple للصوت المحيطي: محاولة لمحاكاة الاتجاه الذي سيأتي منه الصوت ”الواقعي“، بدلاً من مجرد بثه مباشرة في أذنيك.

يمكنك إعداد هذا عن طريق إرسال صور أذنيك إلى Apple. يُفترض أنها ليست لاستهلاك تيم كوك Tim Cook الشخصي، ولكن لقياس موضع أذنيك على رأسك. هناك أيضاً اختبار سمعي قصير للتحقق من مدى ملاءمة AirPods وضبط المستويات بنحو مناسب.

لا أستطيع أن أخبرك، واقعياً، بما إذا كان الاختبار ناجحاً، لكن الصوت المكاني يبدو جيداً على نحو مدهش، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأفلام. له تأ

 

ثير توسيع ما تستمع إليه، بحيث يمكن إدراك المسافة والاتجاه بسهولة أكبر. في المشاهد الافتتاحية لفيلم أندور Andor، على سبيل المثال، يمكنك سماع الجلبة من حانة في نهاية زقاق، في حين يناديك سكان الكوكب الغريب من الخلف.

تتوافر الميزة نفسها عبر Apple Music، والمشار إليها بشعار Dolby Atmos. يمكنك البحث عن Spatial Audio في تطبيق Apple Music، لكن المجموعة تبدو محدودة، على الرغم من اتساعها. ومع ذلك، عندما تجد ألبوماً مناسباً للصوت المكاني، مثل أغنية After Hours لفرقة The Weeknd، ستشعر كأن الموسيقى خرجت لتشغل المكان من حولك. تشعر بالأصوات المساندة وكأنها تتداخل من الجانبين، والطبول تُقرع من الخلف. إنه يمكِّن الموسيقى من مساعدتك على تصور ما تستمع إليه – شغِّل The Son Of Flynn من TRON: Legacy وستأخذك بعيداً إلى عالم آخر.

حتى من دون دمج الصوت المكاني في الألبوم، تبدو موسيقاي ضخمة وواضحة مع ما لا حصر له من التفاصيل الدقيقة ومن دون أي تشويه. لدى استخدام سماعات أذن عادية، قد يبدو صوت مقطع مثل سمع Sma3 لفرقة تكبير Taqbir المغربية، وكأنك قد رميت بكل شيء في الغسالة. عبر سماعات AirPods، ستسمع أنغام القيثارات الرائعة التي تنشد جذب الانتباه والأصوات النسائية في الخلفية. إنها موسيقى صاخبة لكنها لا تخلو من وضوح. إذا كنت لا تحب موسيقى بوست بانك Post-punk، فإن الألحان الدينية لمغني فرقة Gabriels تأتيك مضخمة وقوية، في حين يبقى صوت المغني الرئيس الرقيق غنياً ويصلك بكل تفاصيله. هذه التضاربات والتناقضات هي ما يجعل أفضل سماعات الأذن تبرز من بين المجموعة الكبيرة المطروحة منها، وAirPods توفر هنا أداء باهراً. هل هي أفضل السماعات الموجودة على الإطلاق؟ لستُ واثقاً. إنها على قدم المساواة مع سماعات Sony WF-1000MX4، حتى لو، في بعض الأحيان، يمكن أن تبدو AirPods دقيقة، لكنها تفتقر إلى بعض السحر.

تقول Apple إن إلغاء الضوضاء النشط في AirPods Pro أقوى بمرتين من سابقاتها. بينما لا أستطيع أن أتخيل ما يكون عليه ضعفا صوت الصمت، فإن إلغاء الضوضاء يعمل – أكثر من اللازم تقريباً. إنه يزيل معظم التردد المنخفض لضوضاء وطنين عربة قطار الأنفاق. في الشارع يبدو الأمر رهيباً بعض الشيء، مما يعني أن وضع الشفافية Transparency mode الذي يسمح بمرور جزء بسيط من العالم الخارجي، هو بالتأكيد ميزة مرحب بها. إنه معالج H2 الذي يعالج الإشارات الآتية من العالم الخارجي ويتصور ما يتعين عليه أن يفعل بها.

قبل أن أنسى، هل ذكرتُ أنها مريحة؟ أنت لا تكاد تشعر بوجودها. تخشى أنها سقطت منك بين الوقت والآخر، لكنها لا تسقط مطلقاً. يتعلق الأمر على الأرجح بتوزيع الوزن عبر سماعة الأذن.

AirPods Pro (2nd generation)

From £249, apple.com

الحكم

يتمتع الجيل الثاني من AirPods Pro بأكثر الميزات التي رأيناها على زوج من سماعات الأذن. ربما تكون هناك بعض الميزات التي لم نذكرها. على سبيل المثال، القدرة على تبديل المصادر بسهولة، من هاتفك إلى الحاسوب المحمول، ممتعة. للأسف، سيفقد هذه الميزات أي شخص لا ينتمي إلى النظام الإيكولوجي لآبل Apple. لكن هذه ليست نهاية العالم، فبالنسبة إلى مستخدمي Android، تُعَد سماعات Sony WF-1000MX4 بديلاً يستحق الثقة، وقد تفضل بعض الآذان نوعية صوتها الأكثر دفئاً. ولكن بالنسبة إلى أي شخص يستخدم جهاز Apple، يصعب غض النظر عن الجيل الثاني من AirPods Pro، وهي ترقية جديرة بالاعتبار لسماعات AirPods القياسية بفضل ميزة إلغاء الضوضاء من الدرجة الأولى.


الصوت………………..4

التصميم………………4

الراحة…………………..5

الميزات………………..5

بوجه عام………………5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى