أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
ابتكارات

أفكار نحبها

خياراتنا من أذكى أجهزة التكنولوجيا

… خطوة إلى الأمام للواقع الافتراضي

انظر… هذه سماعة رأس أخرى من أجهزة للواقع الافتراضي. في حين أنه سيكون من السهل تجاهل الأمر لو أن شركة أخرى تحاول تشجيع الولوج إلى عالم الواقع الافتراضي، غير أن سماعة الرأس هذه تأتي من شركة Meta، الشركة التي كان اسمها Facebook قبل أن تنفق البلايين لتغيير علامتها وصورتها وتقدم نفسها على أنها الضوء الرائد للأكوان الافتراضية Virtual universes. سماعة الرأس باهظة الثمن التي يبلغ سعرها 1,499 جنيهاً إسترلينياً هي أرق من سماعة Meta Quest 2، وتأتي مع وحدات تحكم أكثر ذكاءً. من ناحية المرئيات وقوة المعالجة وقائمة المواصفات الشاملة، هذه هي أقوى سماعة رأس VR حتى الوقت الحالي. ربما يمكن لها أخيراً أن تجعل عالم ميتافيرس Metaverse أكثر واقعية…

Meta Quest Pro

£1,499, meta.com

من أذكى الأجهزة
من أذكى الأجهزة
من أذكى الأجهزة

 

 


… قناع للنوم محمَّل بالتكنولوجيا

أصدرتTherabody نظارات SmartGoggles على أمل اقتحام قطاع تكنولوجيا النوم المزدهر. هي في الأساس قناع للعين يبلغ سعره 174 جنيهاً إسترلينياً، لكنه يمنحك أكثر من مجرد حجب الضوء عن عينيك. فهو يستخدم أنماطاً مخصصة من الحرارة والاهتزاز لخفض معدل ضربات القلب وتقليل الصداع وإجراء تدليك لطيف لضمان راحة أفضل في أثناء النوم… بشرط أن تتمكن من تجاهل سماعة الرأس العملاقة المثبتة على وجهك.

Therabody SmartGoggles

£174, therabody.com


… جهاز تحكُّم من بعد لسماعات الأذن
جميل أن نرى شركة للتكنولوجيا تحاول شيئاً جديداً، حتى إن لم تنجح دائماً. في سماعاتها الجديدة تعتمد JBL أسلوباً فريداً في عناصر التحكم من خلال دمج شاشة تعمل باللمس في علبة الشحن. يمكن من خلالها تغيير الأغاني وإرسال الرسائل والرد على المكالمات والتحقق من الوقت. إنها ليست بأي حال من الأحوال ميزة ثورية، ولكنها ميزة تعطي الأولوية للوظيفة على التصميم، وهي خطوة كبيرة في عالم التكنولوجيا.

JBL Pro Tour 2 Earbuds

$250 (£TBC), jbl.com


… كرسي ألعاب غامر حقاً
“تجربة الترفيه الغامرة المطلقة”. هكذا تصف Cooler Master كرسي الألعاب الجديد الذي طرحته في السوق. وبعيداً عن المبالغة، يُنشئ الكرسي ردود فعل لمسية باستخدام الموجات الصوتية لترجمة صوت لعبة أو فيلم إلى اهتزازات. ستشعر بذلك لدى ارتداد طلقة نارية، أو هتافات الجماهير في مباراة حماسية على FIFA، أو حتى دمدمة جرار في Farming Simulator، لن نحكم على اختياراتك في اللعب هنا.

Synk X Haptic chair

£TBC, coolermaster.com

 

 


… ساعة ذكية للمغامرين

بأسلوب Apple النموذجي، تُعتبر Watch Ultra الجديدة رائعةً وأنيقة وباهظة الثمن. بسعر 849 جنيهاً إسترلينياً، لا يُعد هذا الجهاز الضخم ملائماً للشخص العادي. إنه مصمم لمدمني الأدرينالين الذين يحتاجون إلى ساعة يمكن تفقدها مراراً وتكراراً في أثناء تسلقهم للجبال والنزول على المنحدرات والاضطلاع بأعمال مجنونة أخرى. البطارية ضخمة، ويمكنها تتبع مجموعة كاملة من المقاييس، بما في ذلك دورة الطمث ومستويات الأكسجين في الدم، لأن… لماذا لا؟

Apple Watch Ultra

£849, apple.com


يحمل Tesla Bot أيضاً اسم Optimus… أتساءل ما الذي يمكن أن تقوله شركة Hasbro التي تصنع روبوتات بالاسم نفسه عن ذلك؟

أفكار لا نحبها…

… الانفصال عن الشبكة والعودة إلى الوراء

يفعل الهاتف البسيط Simple Phone بالضبط ما هو مكتوب على العلبة – فهو يُبقي الأمور بسيطة. بدلاً من تطبيقات بنظام تشغيل Android مثل Gmail والصور ومحرك البحث Chrome، يمكنك الحصول على SimpleOS الخاص بنظام Simple والذي يتضمن الميزات الرئيسة مثل المكالمات والنصوص والتقويم والساعة والكاميرا ومُشغل الموسيقى. تُعَد هذه فكرة جيدة من بعض النواحي – إزالة عوامل التشتيت في عالم الإنترنت – ولكنها تعني أنك ستدفع 399 يورو مقابل هاتف ذكي قديم. مع معالج عمره أربع سنوات وتصميم قديم وشاشة منخفضة الدقة، وإصدار غير محدد من Wi-Fi، ستكون أفضل حالاً بمجرد حذف التطبيقات التي لا تريدها من هاتفك الذكي الحالي.

Simple Phone

€399 (£340 approx),

simplephone.tech

… روبوت آخر غريب

شاهدنا جميعاً مقاطع فيديو لروبوتات تعمد إلى التشقلب إلى الخلف وتضحك مثل إنسان وتثير الكوابيس. ولكن حالياً، هناك روبوت جديد يمكن أن يحفز لديك استجابة القتال أو الهرب. هذا من بنات أفكار إيلون ماسك: الرجل الذي يصنع قاذفات اللهب، وشرائح دماغية، وصواريخ للذهاب إلى المريخ. بينما يرى ماسك أن تيسلا بوت Tesla Bot سيتولى في النهاية وظائف بشرية ويجد له مكاناً في المجتمع، بناءً على الانطباعات الأولى لاختصاصيي الروبوتات والذكاء الاصطناعي، فإن الروبوت Tesla Bot لا يزال أمامه كثير حتى قبل أن يُنظر إليه على أنه منافس للإنسان.

Tesla Bot

$20,000, tesla.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى