أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

أفكار نحبها

اختيارنا للتقنيات الأكثر رواجاً

… مكبرات صوت رخيصة مقاومة للرطوبة

في كثير من الأحيان نركز على التكنولوجيا الباهرة ذات الأداء الرائع التي تأتي بأسعار مرتفعة غير معقولة، بدلاً من معاينة الأجهزة البسيطة التي تفي بالغرض. تبلغ تكلفة مكبر الصوت الجديد للاستخدام في الحمام من آيكيا 12 جنيهاً إسترلينياً، ومع ذلك يتميز ببطارية تدوم أكثر من 80 ساعة. لن يسحرك بصوت محيطي 360 درجة يدوي في جميع أنحاء الغرفة. بدلاً من ذلك صُمم الجهاز الذي يعمل بالبلوتوث ليناسب الميزانية المحدودة لمن يبحث عن مكبر صوت يمكن استخدامه بسهولة خلال الاستحمام ولا يحتاج إلى التفكير فيه مرتين لشرائه.

IKEA Vappeby
Ikea.com, £12


التكنولوجيا الباهرة… أقوى بنك للطاقة

وضعت علامة Nitecore التجارية هدفاً لها صنع أقوى بنوك للطاقة. لا تحتاج إلى شحن 124 جهاز iPhone، أو مراقبة مخرجات بنك الطاقة عبر تطبيق ما، أو شحن 10 أجهزة في وقت واحد، ولكن إذا كنت ستستثمر في وحدة لتخزين الطاقة، فلماذا لا تحصل عليها كلها؟ يحتوي Nitecore NES2000 على ألواح شمسية وهو مصمم لمقاومة الحريق وله عجلات ويمكنه شحن بطارية سيارة. إنه أكثر بكثير من احتياجات التخييم العادية، لكن الشركة حققت قفزة تلبي أكثر ما قد نرغب فيه.

Nitecore NES2000
£ TBC، Nitecore.com


التكنولوجيا الباهرة… صوت مكاني بسعر معقول

الصوت المكاني Spatial audio هو أحدث تطور يضاف إلى الصوت المنزلي. يتطلب الأمر مكبرات صوت منزلية صغيرة، وبما نتخيل أنه مزيج من السحر والتكنولوجيا الذكية، يخلق إحساساً بأن الصوت يحيط بك. حل ذكي، أليس كذلك؟ نعم، لكنه باهظ الثمن. لحسن حظ أصحاب الميزانية المحدودة، حشرت أنكر Anker التكنولوجيا في مكبر صوت أنيق وجيد التصميم بقيمة 200 جنيه إسترليني يمكنه تشغيل ملفات الموسيقى عالية الدقة.

Anker Soundcore Motion X600
UK.soundcore.com, £199.99


… فرن صغير لتسخين الفطائر

أخيراً وجدت ماكيتا Makita حلاً لمشكلة ظل الفلاسفة يتأملون فيها طوالَ قرون: كيف يمكنك تسخين الفطائر إذا لم يكن لديك فرن؟ الجواب، للعاملين في ورش البناء ومن يحبون التخييم والنزهات البعيدة على حد سواء، هو ميكروويف ماكيتا العامل بالبطارية. لم تعلن الشركة السعرَ بعد، ولكنه بالتأكيد لن يكون رخيص الثمن.

 Makita Cordless Microwave
Makitauk.com, £TBC


 … للرياضيين المثابرين

تحاول نيكس بَيوسنسورس Nix Biosensors تحسين نظام اللياقة والتمارين بالتركيز على العَرَق. للرياضيين الحريصين على كل التفاصيل، أولئك المثابرون الذين يرغبون في معرفة كل شيء عن أدائهم، ابتكرت نيكس Nix أجهزة استشعار تتتبع مستويات الترطيب في الجسم وتبعث برسائل نصية لإخبارك متى عليك أن تشرب والكمية التي تحتاج إليها. كما أنها تتعقب فقد الإلكتروليت وتكوين العَرَق، وتوفر إحصائيات أخرى تفصيلية قد تهم كثيرين.

 Nix Biosensors
Nixbiosensors.com, £106


أفكار لا نحبها…

… ملابس مستوحاة من ميتافيرس

أدى الميتافيرس Metaverse إلى استحداث مجموعة كاملة من الاتجاهات والمفاهيم الغريبة وحسَناً، فلنكن صادقين: الحيل. ولكن الأمر الذي لم نكن مستعدين له هو الملابس الواقعية المكونة من نقاط بكسل. إذا كنت مستعداً لإنفاق ما يصل إلى 7,300 جنيه إسترليني، يمكنك أن تحصل على زي يتكون من سترة بغطاء للرأس وسروال وقميص وحقيبة يد. تعرض هذه الملابس خدعة بصرية باهظة الثمن صممت باستخدام أنماط كبيرة مكتنزة ونقاط بكسل بأسلوب لعبة ماينكرافت Minecraft هي بالتأكيد… فريدة من نوعها. هل ستلفت الأنظار في الشارع؟ قطعاً! هل سنقتني مثلها في أي وقت قريباً؟ هذا غير محتمل.

Loewe Pixel outfit
Loewe.com, £7,300

… قُن دجاج ذكي

من بين الاتجاهات التكنولوجية العديدة التي توقعناها خلال العام 2023، لم يكن قن الدجاج الذكي واحداً منها، على نحو غير مفاجئ. ولكن شركة كووب COOP فكرت في ذلك. وضعت الشركة جميع الميزات الواضحة التي قد تراها في أي حظيرة دجاج عادية: نظام تبريد وإعداد أمان مراقب عبر الفيديو وباب يمكن التحكم فيه من بُعد. إنه قُن فريد من نوعه، لكننا لا نعرف كم عدد من هم مستعدون لإنفاق مبلغ ضخم يصل إلى 2,495 دولاراً (2,000 جنيه إسترليني)، لتستمتع دجاجاتهم بالهواء المبرد وباب يمكن التحكم فيه من بُعد. ولكن الشركة تعد بتوفير خصم لمن يرسلون طلباتهم أولاً. ونعم، ندرك أنه سيكون موضوعاً للتندر.

The COOP
Coop.farm, $2,495

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى