طب وصحة

إنشاء مستشفيات جديدة في ووهان

مع إبلاغ المستشفيات القائمة عن نقص في الأسرّة بسبب زيادة الطلب الناجم عن انتشار فيروس كورونا السريع، قررت الصين في 24 يناير البدء ببناء مستشفيات جديدة. بعد أقل من أسبوعين، فتحت أبواب المرافق الطبية الجديدة لاستقبال أول المرضى.

  1. أنشئ مستشفيان جديدان في ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي، في الأسبوع الأول من شهر فبراير. واستغرق الأمر أقل من أسبوعين للانتقال من وضع حجر الأساس في الموقع إلى البدء باستقبال أول المرضى. والمستشفيان الجديدان – مستشفى هوشينشان بسعة 1000 سرير (في الصورة) و ليشينشان بسعة 1600 سرير – يعتمدان على تصميم مستشفى شياوتانغشان في بكين الذي بُني في مواجهة تفشي المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (اختصاراً: فيروس سارس SARS) عام 2003. واستخدم في بناء مستشفيي هوشينشان وليشينشان وحدات مسبقة الصنع لتسريع الانتهاء منهما.
  2. كما أنشئت ثلاثة مستشفيات ‘ميدانية’ في ووهان في أوائل فبراير. وضع المرفق الظاهر في الصورة بسعة 2,000 سرير في مبنى كان، حتى تفشي فيروس كورونا، مركزاً للمعارض. كما استُخدم مركز آخر للمعارض وصالة ألعاب رياضية في المدينة لاستقبال أعداد المرضى المتزايدة.
  3. بدأ المرضى بالوصول إلى هوشينشان يوم الثلاثاء 4 فبراير. وبعد ذلك بيومين، كان من المتوقع استقبال المرضى في مستشفى ليشينشان.
  4. نُقِلَ 1،400 من أفراد الطاقم الطبي في الجيش الصيني لعلاج المرضى في مستشفى هوشينشان.
  5. شارك متطوعون في الجهود المبذولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في مناطق خارج هوبي وعملوا على تطهير المرافق العامة. وفي الصورة، تُرشّ محطة للسكك الحديدية في مقاطعة هونان، جنوب هوبي، بالمواد الكيميائية لقتل الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى