أجهزة ذكيةتكنولوجياطب وصحة

ما الأمر، يا دكتور؟

أجهزة تتبّع التمارين، مثل فيت بيت Fitbit، تساعد الأشخاص على جمع البيانات الخاصة بلياقتهم البدنية منذ فترة، ولكن في معرض CES هذا العام رأينا مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة التي يمكنها جمع المزيد من المعلومات حول حالتك الصحية. وتضمنت بعض أجهزة التتبع الجديدة مخططاً لكهربية القلب ECG (لمراقبة أنماط ضربات القلب) ومخططا لكهربية الدماغ EEG (لمراقبة الموجات الدماغية)؛ مما يزيد بشكل كبير من قدرتها على اكتشاف المشكلات المحتملة. وفي الوقت نفسه يمكن لجهاز لومن Lumen، الذي يحلّل أنفاسك، أن يخبرك بما إذا كنت تحرق الدهون أو الكربوهيدرات عندما تمارس الرياضة.
كان جهاز مراقبة الصحة المفضل لدينا في معرض CES هو دليل القلب Heart Guide، من إنتاج شركة التقنيات السريرية أومرون Omron. وهو ساعة ذكية مزودة بمقياس لضغط الدم معتمد من إدارة الأغذية والأدوية FDA. تعمل الساعة باستخدام آلية مماثلة لأجهزة قياس ضغط الدم في الجزء العلوي من الذراع التي اعتدنا عليها، ولكن تم تصغيرها لكي تثبت في الرسغ. ويتسم هذا بالعديد من المزايا: القياس المتكرر يجعل من السهل معرفة المشكلات التي يصعب اكتشافها أثناء زيارات الطبيب غير المنتظمة، ويساعد على تجنب القراءات الخاطئة لارتفاع ضغط الدم، وهي شائعة عندما يشعر المرضى بالتوتر في عيادة الطبيب.
دليل القلب من أومرون Omron Heart Guide
499 دولاراً (385 جنيهاً إسترلينيّاً تقريباً)، omronhealthcare.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق