أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

خمسُ شاشات عرض شفافة تجعل منزلَك أشبه بورشة عمل توني ستارك

الشفافية الكاملة هي الاتجاه الجديد الرائج في مجال التكنولوجيا المنزلية. ما زالت تجريبية، وهي غير عملية إلى حد ما، ولكنها تثير الحماس (حتى إن لم تساعدك على تصميم بدلة من درع الرجل الحديدي). فيما يلي خمسة أجهزة شفافة رأينا أنها الأفضل بين ما هو معروض في الوقت الحالي…

التلفزيون الشفاف

 سامسونغ هي الشركة الرائدة في سوق أجهزة التلفاز، وهي تتصدر السوق منذ العام 2006. وقد ساعد تبني التكنولوجيا الجديدة والاتجاهات الجديدة بسرعة وبنجاح الشركة على الحفاظ على مركزها الرائد. وعليه رأينا نماذج سامسونغ ذات الشاشات الكبيرة تنتقل من دقة 4K إلى دقة 8K، إلى تثبيتها على الجدران وحتى استخدامها لعرض الأعمال الفنية. وها هي حالياً تصير شفافة. يمكن لأحدث أجهزة سامسونغ أن تعمل كجهاز تلفزيون عادي أو جهاز يمكن الرؤية من خلاله بالكامل في حين ما زال قادراً على عرض صور عالية الجودة تشبه الهولوغرام تقريباً. يتميز التلفزيون بأنه رفيع جداً ويحتوي على لوحة خلفية تنزلق إلى الأعلى عندما لا ترغب في رؤية ما يوجد خلف الشاشة. تخطف الشاشة الأبصار عند رؤيتها على خلفية صالة عرض مزينة بذوق رفيع، ولكنها قد تفقد بعض رونقها عندما تفكر فيما تُخفيه أجهزة التلفاز من الكابلات المتشابكة والمقابس المركبة بلا إتقان وربما بقع الرطوبة…

Samsung Transparent MicroLED
Samsung.com


الأبواب الشفافة

إذا رغبتَ في أبواب تترك انطباعاً ساحراً، فلماذا لا تحصل على أبواب LG هذه؟ صنعت أبواب OLED الشفافة بأربع شاشات مقاس 55 بوصة (140 سم) – اثنتان على كل جانب – للحصول على ما يرقى إلى أبواب تلفزيونية. يمكنها تشغيل البرامج التلفزيونية أو عرض الإعلانات أو الرسوم البيانية والإحصائيات، كل ذلك مع السماح لك برؤية ما هو موجود على الجانب الآخر منها. إنها على الأرجح تلائم أكثر واجهات المتاجر والمكاتب، ولكن إذا كان لا بد من وجودها في منزلك، ففكِّرْ في تركيبها في مكان آخر غير الحمام.

 LG Transparent OLED Doors
LG.com


الحاسوب المحمول الشفاف

ما زال الحاسوب المحمول ThinkBook الشفاف من لينوفو مجرد مفهوم في الوقت الحالي، وإن كان محيراً بعض الشيء. الحاسوب الذي قدمته الشركة إلى الجمهور في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية Consumer Electronics Show لهذا العام تتميز شاشته بأنها شفافة. هذا يعني أنه يمكن رؤية ما هو خلفها من أي جانب، وهي ميزة تجعلها مثالية للعمل على المستندات الخاصة، أو كتابة كلمات المرور.

Lenovo ThinkBook Transparent
Lenovo.com


سماعات شفافة

حالياً صارت الأماكن التي تتوقع أن تجد فيها تقنية العرض الشفاف معروفة تماماً: أجهزة التلفاز وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة التي تعمل باللمس. ولكن ماذا عن المعدات الصوتية؟ وعلى وجه التحديد السماعات؟ حسناً، لحسن الحظ أن التكنولوجيا وصلت إليها أيضاً. LG DukeBox هي سماعة مكبرة للصوت تستخدم شاشة شفافة لعرض واجهة المستخدم. يمكن أن تعرض الموسيقى التي تُشغلها، ومؤلف الموسيقى ومدى ما سمعته من مقطوعة معينة، كل ذلك مع السماح لك بمشاهدة وتأمُّل أجزائها الداخلية المستوحاة من التصاميم القديمة. إذا كان هذا لا يدغدغ خيالك، فيمكنك جعل السماعة تعرض مدفأة زائفة مع ألسنة اللهب، وهي تطقطق أمام الأنابيب المفرغة بالداخل. وإذا شعرتَ بالملل من ذلك، يمكنك (نعم، لقد حزرت) مشاهدةُ التلفزيون والأفلام عليها.

 LG DukeBox
LG.com


شاشة العرض الشفافة

شاشات العرض الهولوغرافية التفاعلية هي عنصر أساسي في أفلام الخيال العلمي ولدى الأبطال الخارقين. ولكن على الرغم من أنها قد لا تجعلك تشعر كأنك رجل أعمال بليونير (ومخترع درع الرجل الحديدي) توني ستارك، فإن شاشات اللمس الشفافة هي أقرب شيء يمكنك الحصول عليه حالياً. تصنع Pro Display مجموعة منها مخصصة للمتاحف والفعاليات (مثل تلك الموجودة في الصورة) والمحلات التجارية، وفي تلك الإعدادات، يبدو أنها تعد بكثير. يمكن للمتاحف أن تعرض معروضاتٍ دقيقة أو ثمينة خلف شاشة يمكنها عرض أنواع مختلفة من المعلومات حول القطعة؛ ويمكن للمحلات التجارية أن تفعل شيئاً مماثلاً مع المنتجات التي تبيعها. أما كيف يمكن دمج هذا التطبيق الفريد للتكنولوجيا الشفافة في المنزل فهي مسألة أخرى، على الرغم من أنه إذا فكرنا فيه إلى جانب أجهزة الحاسوب المحمولة الشفافة، فقد يكون ذلك إيذاناً بأن الهواتف الذكية الشفافة صارت قاب قوسين أو أدنى.

 Prodisplay.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى