أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
ابتكارات

أغرب الأجهزة

هذه الأجهزة مجنونة، لا تقاوم!

… وسيلة للدردشة مع حيوان الرفقة
قد يكون من الصعب أحياناً فهم التعقيدات الداخلية لما يحاول حيوان الرفقة قوله، عندها قد نقول: ليته يتحدث بلغتنا. على الرغم من أننا ما زلنا بعيدين من الحصول على جهاز يترجم لغة الحيوانات الأليفة، فإن شركة فلوونتبت FluentPet تعمل على منتج يسمح لحيوان الرفقة بالضغط على أزرار تشغِّل تسجيلات لكلمات معينة، لتوصيل أفكاره الداخلية. الفكرة هي أن كلبك أو قطك سيعرفان مسبقاً ما تعنيه كلمات مثل ’المشي‘ أو ’الطعام‘، وهذه ببساطة طريقة لتنبيهك إلى ما يريدانه. خلال المعرض CES أعلنت الشركة عن جهاز FluentPet Connect الذي يسمح لحيوان الرفقة بإرسال رسائل إلى هاتفك، عبر التطبيق المرتبط.

FluentPet Connect
fl ent.pet


… وسادة روبوت يمكن احتضانها
هل تمنيت يوماً أن ترى وسادتك تتنفس؟ سنمضي قدماً ونفترض أن ذلك لم يحصل، ومع ذلك هذا هو بالضبط ما تفعله وسادة Fufuly. يمكن لهذه الوسادة الروبوتية اليابانية أن تنتفخ وتنكمش، تماماً مثلما تكبر رئتاك وتنكمشان في أثناء الشهيق والزفير. من خلال الإمساك بالوسادة، سيتزامن تنفسك نظرياً مع تنفس الوسادة. تدعي الوسادة Fufuly أن مطابقة تنفسك مع إيقاعها سيهدئك ويساعد على زيادة الإنتاجية. في عالم صارت فيه الروبوتات قادرة على القفز إلى الخلف، وصارت لدينا برامج تحادثية للذكاء الاصطناعي، سيسعدنا أن نرى روبوتاً لا نشعر معه بالقلق من أن يهيمن يوماً على العالم.

Fufuly
fufuly.jp


… طباعة الحاجبين
في السنوات الأخيرة طرحت صناعة التجميل منتجات عالية التقنية، لكن طابعة الحواجب الجديدة هذه فاجأتنا حقاً. تستخدم الطابعة Brow Magic من لوريال L’Oreal الواقع المعزز و2,400 فوهة صغيرة لطباعة ما يصل إلى 1,200 نقطة في البوصة. تتيح مسح الوجه باستخدام التطبيق المتصل بها، ومن ثم يمكن للجهاز أن يوصي بأشكال وتأثيرات وأنماط مختلفة للحاجب، ثم يطبع حاجبيك الجديدين على جبهتك. إنه يوفق بين ألوان البشرة المختلفة وقوامها، وإذا لم تكن النتيجة مُرضية، يمكن التخلص من الحاجبين بسهولة باستخدام مزيل المكياج.

 L’Oreal Brow Magic
loreal.com


… جهاز استشعار يحثك لتتبول عليه
نستخدم المرحاض عادة لقضاء حاجة، ويكون التصرف من جانب واحد؛ من جانبنا فقط… لكن الأمر تغير الآن، فجهاز U-Scan الذي صنعته شركة Withings الصحية، هو مستشعر تعلقه على وعاء المرحاض. يستخدم الجهاز مستشعرين منفصلين لتحليل بولك في كل مرة تقضي فيها حاجتك. يقيس أحد المستشعرات معلومات التمثيل الغذائي مثل الجفاف ومستويات الفيتامين سي C، في حين أن الآخر مخصص للنساء اللواتي يتتبعن الدورة الشهرية لمعرفة متى تكون الخصوبة في أعلى مستوياتها.

إنه فريد من نوعه، ومثلما تقول شركة Withings: «مرحباً بكم في عصر جديد لتحليل البول».

Withings U-Scan
withings.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى