أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
أجهزة ذكيةابتكاراتتكنولوجيا

أفكار نحبها

إعداد الإضاءة لكاميرا الويب
بالنسبة إلى أولئك الذين يؤدون وظيفة مكتبية، يبدو أنه لا غنى عن الاجتماعات عبر الفيديو، فلماذا لا نبدو في أفضل صورة في أثنائها؟ ضوء كاميرا الويب الجديد من Logitech، المصمم لمدوني الفيديو الناشئين يضيء توهجاً “ناعماً” يخفي الهيئة التي تشي بوقت استيقاظك من النوم. تعمل المستشعرات الموجودة في Litra Glow على ضبط السطوع للتكيف مع درجات لون البشرة المختلفة، ونشر الضوء بحيث لا تبدو كأنك غزال سُلط عليه ضوء المصابيح الأمامية لسيارة عابرة. خضعت Litra Glow أيضاً للاختبار، للتحقُّق من الإرشادات لضمان أنها آمنة للاستخدام على مدى فترات زمنية طويلة.

Litra Glow ، £59, logitech.com

 

لوح تزلُّج كهربائي
الشركة Awake هي شركة متخصصة في ألواح ركوب الأمواج الكهربائية، وهي تبدو سعيدة بتقديم اللوح RÄVIK S22 على أنه “لوح ركوب الأمواج الكهربائي ذو القدرات القصوى”. فمع سرعة قصوى تبلغ نحو 56كم /ساعة وتسارع 0-50 كم /ساعة في أربع ثوانٍ، يبدو بالتأكيد الأسرع والأكثر انسيابية على الموج. ولكن مع 15-20 دقيقة فقط من وقت الركوب بين الشحنات، سيكون عليك تجربة مغامراتك على اللوح على دفعات صغيرة.

Awake RÄVIK S22
€12,900 (£10,760 approx)
awakeboards.com

 

جهاز ألعاب محمول بقوة حاسوب شخصي
من Steam، الاسم الكبير لألعاب الحاسوب الشخصي، يجري الحديث عن Steam Deck منذ بعض الوقت. يتيح لك Steam Deck، المتوافر في الأسواق حالياً، تسجيلَ الدخول إلى مكتبة Steam بكاملها في أثناء التنقل، واستئناف اللعب من حيث توقفت على حاسوبك. وهو يختلف عن الأجهزة المحمولة السابقة بمعالجه Processor القوي، مما يسمح بلعب ألعاب أكثر تطلُّباً من الأجهزة المنافسة له. يُتوقَّع أن يتراوح عمر البطارية بين ساعتين وثماني ساعات (بحسب الاستخدام)، ويمكن توصيله بجهاز تلفزيون، وبسعر 349 جنيهاً إسترلينياً، سيكون أرخص من معظم أجهزة الألعاب والحواسيب المعدة للعب.

Steam Deck، £349, store.steampowered.com

 

 

سترة جاهزة لنهاية العالم
مع خروجنا من الجائحة، وفيما لا يزال الموسم الجديد من المسلسل التلفزيوني The Walking Dead ماثلاً في أذهاننا، نتساءل عما إذا كان الوقت قد حان لإعادة النظر فيما تحويه خزانة الملابس. تتفق ماركة ملابس الخيال العلمي البريطانية Vollebak معنا، ولذلك فقد ابتكرت معطفاً مصمماً خصيصاً لكارثة تنذر بنهاية العالم. إذا كان بركان هائل ما سيسبب نهاية العالم؟ هذا المعطف سيحميك. حرائق مستعرة؟ ستشعر بالحر، لكنك ستكون في أمان. غزو الزومبي؟ بالتأكيد ستحصل على الحماية. وتدعي الشركة Vollebak أن سترة Apocalypse Jacket التي صممتها مصنوعة من مادة يمكنها تحمل الحمم الملتهبة، والحرائق المفاجئة المستعرة، والتآكل الكيميائي، ولكن الغريب أننا لم نعثر على متطوع لاختبار ادعاءاتها. كما أنها تحتوي على
23 جيباً لتخزين وجباتك الخفيفة عندما ينتهي العالم.

Vollebak Apocalypse Jacket
£995, vollebak.com

 

خاتم قوي لا يلفت الأنظار
في جيله الثالث، صار الخاتم Oura Ring أكثر تقدُّماً من أي وقت مضى. فهو يمكن أن يخبرك بتفاصيل عن جودة نومك ودرجة حرارتك واسترخائك، ولن نُفاجأ إذا عرف أيضاً بعضاً من أسرارك الدفينة. من بين الميزات التي “تحشرها” Oura في خاتمها الأحدث، ميزاتُ تتبع القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومراقبة النوم على نحو تفصيلي، وجلسات التأمل الذهني، والرسوم البيانية التي توضح حالتك الذهنية بدقة تصل إلى الأعشار. إنه ليس أرخص الأجهزة التي يمكن ارتداؤها في السوق، لكنه بالتأكيد من أقلها لفتاً للأنظار.

Oura Ring Generation 3
$299 (£225 approx), ouraring.com

 

 

سماعات لا تعزلك عن العالم
كانت سوني Sony على الدوام في طليعة تكنولوجيا سماعات الرأس، ومع أحدث زوج لها فإنها تقدم شيئاً فريداً. تتميز سماعات الأذن هذه بوجود ثقب بداخلها (بحسب التصميم، لا داعي للقلق، لا توجد أجزاء مفقودة). هذا يعني أنه يمكنك أن تكون أكثر وعياً بمحيطك، والأشخاص الذين يحاولون يائسين لفت انتباهك في أثناء استمتاعك بالموسيقى. إنها تتضمن ميزات ذكية أخرى مثل Wide Area Tap التي تتيح لك التحكم في موسيقاك عن طريق النقر على الجلد أمام أذنك.

Sony LinkBuds WF-L900 ، £149, sony.co.uk

 

 

مقال ذو صلة: الروبوتات المختصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى