أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

الأساسيات… تكنولوجيا المهرجانات

بعد توقفها مدة عامين عادت المهرجانات. لا تذهب من دونها لقضاء عطلة نهاية أسبوع حافلة بالموسيقى والطعام واللعب والمرح.

تكنولوجيا المهرجانات

نوكيا 6310 4G

49.99 جنيه إسترليني، nokia.com

قد لا يكون استبدال هاتفك الذكي الذي يزيد سعره على 1000 جنيه إسترليني لاستخدام هاتف بسيط بقيمة 50 جنيهاً إسترلينياً خلال عطلة نهاية الأسبوع بالفكرة السيئة، خاصة إذا كنتَ قلقاً بشأن تعرضه للسرقة أو تخشى أن تضيعه أو أن يتعرض للضرر خلال حفلات أو مغامرات نهاية الأسبوع.

يعيدنا Nokia 6310 4G إلى الوراء بتصميمه الكلاسيكي، مع لوحة مفاتيح فعلية وشاشة مقاس 2.8 بوصة (هذه الشاشة لا تعمل باللمس). على الرغم من أنه مصنوع بالكامل تقريباً من البلاستيك، يبدو أنه سيتحمل تعرضه لضربات وسقوطه منك كما هي العادة في المهرجانات من دون مشكلة– لكن تأكد من إبعاده عن الماء، حيث لا ذكر لعلامة الحماية العالمية IP وهي درجة مقاومة الجهاز للماء والغبار والحرارة.

ستحتاج أيضاً إلى اصطحاب كاميرا أفضل معك، إذ إن الكاميرا بدقة 0.3 ميغابكسل لن تعطيك لقطات عالية الجودة. لكن عمر البطارية الرائع هو ما يجعل هذا الهاتف لا غنى عنه في المهرجانات. مع ما يقرب من 20 ساعة من وقت التحدث وأكثر من 20 يوماً في وضع الاستعداد، سيبقيك على اتصال مع الأصدقاء والعائلة طوال عطلة نهاية الأسبوع، وربما من دون الحاجة إلى شاحن.

تكنولوجيا المهرجانات

سدادات الأذن

ابتداءً من 12.95 جنيه إسترليني، loopearplugs.com

لا يوجد مهرجان يستحق المخاطرة بسمعك من أجله، ونعتقد أن سدادات الأذن Loop هي من أجمل ما رأيناه على الإطلاق- والأكثر ذكاءً. لقد جربنا سدادات Experience plugs التي تقلل الضوضاء بمقدار 18-20 ديسيبل مع الحفاظ على النغمات والأصوات واضحة. إنها تفعل ذلك عن طريق محاكاة وظيفة أذنيك، من أجل توصيل صوت طبيعي بحجم منخفض مع تجنب الضوضاء المكتومة التي يمكن أن تتعرض لها في أكثر الأحيان مع سدادات الأذن.

في أثناء الاستخدام تستقر سماعة الأذن بإحكام في قناة الأذن، فيما يستلقي الجزء الحَلَقي (متوافر باللون الفضي أو الذهبي أو الأسود أو الوردي المذهب) برفق في الأذن الخارجية. إنها خفيفة الوزن ومريحة بما يكفي بحيث يمكنك بسهولة نسيان أنك تضعها، وتأتي مع حقيبة حمل مناسبة للجيب للحفاظ عليها بأمان عندما لا تستخدمها.

تطبيق: WHAT3WORDS

لا تضيِّع أصدقاءك ثانية

يُعَد العثور على أصدقائك أحد التحديات الكبيرة خلال المهرجان، ولكن التطبيق المجاني WHAT3WORDS يحل هذه المشكلة. يقسم التطبيق العالم إلى مربعات ضلعها ثلاثة أمتار، ويخصص لكل منها مجموعة من ثلاث كلمات عشوائية.

يمكن إعطاء هذه الرموز لأصدقائك حتى يتمكنوا من العثور على المكان المحدد الذي أرسلته إليهم، وصولاً إلى منطقة مساحتها ثلاثة أمتار. هذا مثالي لتتبع زملائك في منطقة صغيرة تعج بآلاف الأشخاص. يمكنك أيضاً حفظ المواقع حتى تتمكن من العودة إلى موقعك بسهولة.

what3words.com

متوافر على iOS و Android

شبكة Gotenna

166 جنيهاً إسترلينياً،

gotennamesh.com

إذن لديك هاتفك ومخزن طاقة لإبقائه مشحوناً، ولكن المشكلة تكمن في محاولة الحصول على إشارة للبقاء على اتصال بأصدقائك. في المهرجان قد يؤدي وجود عدد هائل من الأشخاص في منطقة ما إلى ازدحام الشبكات وتأخر وصول رسائلك النصية… أو حتى عدم وصولها على الإطلاق.

هناك عدة طرق للتغلب على ذلك، لكن خيارنا المفضل هو جهاز GoTenna Mesh. يتكون الجهاز من زوج من أجهزة الإشارة الضوئية يشبهان إلى حد كبير وحدة تخزين USB. عندما تصل هاتفك بهما، يمكنك إرسال رسائل نصية ومواقع GPS دونما الحاجة إلى أي إنترنت أو إشارة.

إنهما صغيران بما يكفي لوضعهما في جيبك وعمر بطاريتهما كافٍ للعمل طوال عطلة نهاية الأسبوع. لكن نطاقهما محدود جداً، لذلك إذا كنتَ أنت وأصدقاؤك تحتفلون على طرفين بعيدين من مهرجان كبير، فقد تواجهون صعوبة في التواصل بينكم.

Anker 313 Powerbank

22.99 جنيه إسترليني، uk.anker.com

إذا كنتَ لا تستطيع تحمل الانفصال عن هاتفك الذكي خلال عطلة نهاية الأسبوع، فستحتاج إلى بطارية محمولة لإبقاء أجهزتك مشحونة. تعد بطارية Anker 313 Powerbank خياراً رائعاً. إنها واحدة من أنحف البطاريات بطاقة 10,000 مللي أمبير في الساعة التي يمكنك شراؤها، لذا من السهل وضعها في جيبك أو في حقيبة يدك. تَعِد بأكثر من شحنتين كاملتين لجهاز iPhone 12 وما يزيد قليلاً على 1.5 شحنة لجهاز Galaxy S20. يمكنك شحن أي شيء بواسطتها، بالطبع، ما عليك سوى إضافة كابل متوافق مع USB-A أو USB-C من اختيارك (تحصل فقط على micro-USB في العلبة).

بفضل تقنية PowerIQ من شركتي Anker وVoltageBoost، يَعِد الطراز 313 بشحن أسرع للأجهزة التي تستهلك كثيراً من الطاقة، لكننا أحببنا خيار الشحن البطئ الذي يوفر شحناً آمناً ومحسّناً للأجهزة منخفضة الطاقة، مثل سماعات الرأس اللاسلكية ومكبرات الصوت التي تعمل بتقنية بلوتوث.

Soundcore Motion Boom

94.99 جنيه إسترليني، uk.soundcore.com

عندما تتوقف الموسيقى على خشبة المسرح وتريد أن تكون قادراً على الاحتفال حيثما تريد، أنت في حاجة إلى سماعة محمولة مناسبة تفي بالغرض. هنا يأتي دور السماعة Motion Boom، مكبر الصوت القوي المقاوم للماء. من حيث الشكل أحببنا التصميم القديم ‘boombox’ المكتمل بمقبض حمل سهل الاستخدام. لكن الجمال الحقيقي هو الأداء الذي تستطيع هذه السماعة المدمجة نسبياً تقديمه. فالأغاني تأتي بصوت نقي وواضح. حتى مع زيادة جهير الباس Bass، ينطلق الصوت منها قوياً ويهيمن على المكان. مع بطارية يمكن أن تعمل 24 ساعة، من المفترض أن يمنحك هذا بسهولة القدرة على إقامة حفلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، إضافة إلى إمكانية استخدام الجهاز كنقطة شحن إذا نفدت بطارية الشحن الإضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى