أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
ابتكارات

خمس من أفضل المكانس الكهربائية العمودية

حافظ على منزلك نظيفاً ومرتباً باستخدام هذه المكانس الكهربائية الخفيفة والمحمولة. يختار فريق مجلة مدار ما يفضله منها.

أفضل قيمة
مقابل المال
Gtech Multi MK2
gtech.co.uk, £169.99

لا تقلق من حجمها: المكنسة Gtech Multi Mk2 جهازٌ قوي؛ فهي قادرة على إزالة الشعر العالق بين خيوط السجاد، وإزالة الغبار المتراكم في الزوايا التي يصعب الوصول إليها، وفعل أي شيء آخر تتوقعه منها. 

ضمَّنتها الشركة المصنعة Gtech بعضَ الحيل الذكية، مثل العِصيِّ المعطرة التي تضخ الروائح اللطيفة في جو الغرفة، وعدد كبير من الملحقات للوصول إلى كل شق وزاوية. لا يزيد عمر بطارية جهاز Multi Mk2 على 30 دقيقة، ولا يتضمن بعض الميزات الأروع التي توفرها المكانس الكهربائية الأخرى، ولكن سعرها الأدنى في السوق لا يترك مجالاً للمجادلة.


المكانس الكهربائية

الأفضل لمُقتني
الحيوانات الأليفة
Shark IZ202UK
sharkclean.co.uk, £349.99

إلى جميع مُقتني الحيوانات الأليفة الذين يظنون أن منزلهم خالٍ من الشعر والفراء على نحو معقول: المكنسة Shark IZ202UK اللاسلكية جاءت لإثبات أن الشعر والفراء ينتشران في كل ركن وزاوية.

من خلال إعدادَين لسطح الأرضية ومحفز لزيادة الطاقة، يمكن لهذه المكنسة الصغيرة، ولكن الفعالة على نحو مدهش، أن تشفط الأوساخ والشعر غير المرئية للعين البشرية. والأفضل من ذلك، وبفضل أسطوانتها الدوارة المقاومة للشعر، لا تتشابك خصلات الشعر فيها ولا تسدها. أضف إلى ذلك عمر بطارية مذهلاً من 40 دقيقة، وعموداً مرناً للتنظيف تحت قطع الأثاث، ورأساً بضوء LED، فتحصل من IZ202UK على أداء ينافس معظم المكانس اللاسلكية الأخرى عالية الطاقة. 

ومع ذلك فإنها لا تخلو من السلبيات. فعندما تعمل بكامل طاقتها، هي واحدة من أكثر المكانس اللاسلكية إثارةً للضجيج، ومن ثم قد يحتاج البعض إلى وضع سدادات في آذانهم. وعلى الرغم من أن أداء IZ202UK القوي يمثل قيمة جيدة مقابل المال، فإن سعرها المرتفع يعني أنها لن تكون في متناول كثيرين منا إلا خلال موسم التخفيضات.


الأفضل للتنظيف السريع
Bosch Unlimited 7
bosch-home.co.uk, £299.99

بعد أن تستخدمها عدة مرات، ستبدأ بالشعور كأن مكنسة Bosch Unlimited 7 هي امتداد لذراعك. يكفي أن تُميلها بلطف في اتجاه ما لتنظيف الزوايا وهي مفيدة إذا كنت لا تحبذ تمارين القلب الرياضية (الأيروبيكس) التي يتطلبها دفع مكنسة كهربائية في جميع أنحاء الغرفة في كثير من الأحيان!

إنها مرنة وسهلة الاستخدام ولها بعض الميزات الرائعة، مثل بطارية قابلة للتبديل متوافقة مع أدوات بوش الأخرى للبستنة والطاقة، وأنبوب ينحني بزاوية 90 درجة ويعود إلى مكانه بنقرة بسيطة. إنها خفيفة الوزن أيضاً، على الرغم من أن ذلك يأتي على حساب صندوق غبار منخفض السَّعة لا يسع سوى 0.3 لتر من الغبار والأوساخ.

عمر البطارية مدهش إذا استخدمت الإعداد الاقتصادي. وفي حالة الأرضيات الصلبة، وسجاد المكاتب وأرضيات اللينوليوم البلاستيكية، توفر الوضعية الاقتصادية استخداماً رائعاً مدة 40 دقيقة من هذه المكنسة الكهربائية. أما في حالة الأوساخ العنيدة وممرات المشي والسجاد السميك أو الأخاديد العميقة، فستحتاج إلى وضعية التوربو وإلى مزيد من الطاقة.


الأفضل للأعمال الصغيرة
Tower T527000
towerhousewares.co.uk, £49.99

تاور Tower (برج) ليست برجا من حيث الحجم ولكن من حيث الشكل والقيمة مقابل المال، فالمكنسة T527000 هي عبارة عن أداة يدوية صغيرة لإزالة الغبار لن تثقل على ميزانيتك.

تتفوق المكنسة Tower عندما يتعلق الأمر بالوظائف الصغيرة مثل تنظيف بيوت العنكبوت وفتات الخبز والأوساخ (على الرغم من أن أحد ملحقاتها الإضافية لن تتمكن من فعل ذلك)، والرمل في مداس سيارتك، ولكن لا تتوقع أن تكون قادرة على تنظيف منزلك بالكامل.

حتى لو كنت صبوراً بما يكفي لتجربتها (حجمها الصغير رائع للمساحات الضيقة، ولكن ليس للمناطق الأكبر)، فمن المحتمل أن يمنعك من ذلك عمر البطارية المحدود وصِغر سَعة الغبار.

والمكنسة Tower رائعة أيضاً في تلك المناسبات التي تحتاج فيها إلى تنظيفها، فهي سهلة التفكيك بفضل أزرار سهلة الاستخدام وتعمل بسرعة. المكنسة Tower، باختصار، منتجٌ جيد ورخيص التكلفة.


الأفضل لجعل التنظيف مُسلياً
Dyson V12 Detect
Slim Extra
dyson.co.uk, £529.99

هذه مكنسة كهربائية مع ماسح ضوئي. بالفعل يمكن حالياً الحصول على مكانس دايسون Dyson برأس يسلط الضوء الأخضر على الأرضيات الصلبة لإظهار مدى اتساخها، لكن ليس على السجاد.

يعرض الضوء جميع أنواع الغبار والشعر والفتات والأوساخ ويمنحك صورة مُرضية في أثناء تنقلك بالمكنسة. إنها تحول التنظيف إلى لعبة، ومن دون أن تشعر بذلك، ستجد نفسك تجول بسرعة في أرجاء المنزل لتلتهم الغبار مثل Pac-Man.

أما على السجاد، فيقوم محرك V12 بعمل جيد بفضل ملحقاته المتنوعة. يعمل أصغر جهاز دايسون على نحو أفضل إذا عاملناه بوصفه منظفاً ثانياً للمنزل، فبطاريته لا تدوم لأكثر من غرفتين، وتحتاج المكنسة إلى تفريغ متكرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى