أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
ابتكارات

أفكار نحبها

اختيارنا لأذكى التقنيات لهذا العدد

 … دراجة كهربائية فريدة المظهر

إنها أشبه بوحش فرانكنشتاين في عالم الدراجات الكهربائية. تبدو الدراجة CE 02 الجديدة من شركة BMW كأنها دراجة مصنوعة من أجزاء أُخذت من ثلاث أخرى على الأقل. والنتيجة النهائية حديثة وأنيقة، ويمكن أن تسير مسافة 90 كيلومتراً (55 ميلاً) ببطارية مشحونة بالكامل، وتتسارع من 0 إلى 50 كيلومتراً/ساعة (0-30 ميلاً/ساعة) في ثلاث ثوانٍ، وتُشحَن من 20 إلى 80% في 100 دقيقة. كل هذا يجعلها دراجة رائعة للتجوال في المدينة أكثر من أن يُعتمَد عليها للرحلات الطويلة. ومع ذلك يمكن تجهيزُها بمجموعة من الحقائب التي توفر مساحة تخزين ”للمغامرات“ (على ألا تبتعد كثيراً عن المنزل).

 BMW CE 02
bit.ly/BMWCE_02, £8,450


… كيس نوم يمكنك المشي فيه

الحصول على الدفء في كيس النوم داخل خيمة باردة هو تجربة لا مثيل لها. لكن هذا الشعور يتلاشى بسرعة عندما تحتاج إلى الخروج منه ليقابلك الهواء البارد. إذن ماذا لو لم تكن مضطراً إلى خلعه؟ يمكن تحويل كيس النوم Dreamwalker إلى سترة كبيرة لها جيوب ومزودة بجهاز تهوية في حال ارتفاع درجة الحرارة. ويمكن حتى تحويله إلى بطانية للنزهة. بالتأكيد، قد تبدو سخيفاً بعض الشيء وأنت تتجول وذراعاك وساقاك بارزة من كيس النوم، ولكن إذا كنتَ تشعر بالدفء، فلن يضيرك ذلك.

 Dreamwalker
Expedusa.com, $149.95 (approx £120)


… طريقة جديدة لجبر الكسر

إذا كسر أحدُنا ذراعه فستكون خشيته من وضع جبيرة بمثل خوفه من الألم الناتج عن ذلك. فالجبيرة تسبب الحكة وقد تُصدر رائحة غير مستحبة كما أنها مزعجة. لكن الجبيرة Cast21 تأمُل تغيير ذلك بتوفير بديل مقاوم للماء ويوفر التهوية وقوي. صُنعت ”شبكة التثبيت“ Immobilization net من أنابيب السيليكون المملوءة بمادة صمغية سريعة التصلُّب لتوفير بديل أنيق على نحو مدهش للقوالب التقليدية. وأفضل ما في الأمر أن فكَّها لا يحتاج إلى نشرها أو قصها.

Cast21
Cast21.com، £ TBC


… نظارات ذكية مبسَّطة

يتوق مصنعو النظارات الذكية إلى جذب انتباه العملاء عبر إضافة عديد من المميزات إليها. وينتهي ذلك إلى أن يحصل العميل على عرض بصري صاخب مباشرة أمام عينيه. لكن يبدو أن شركة بريليانت لابز Brilliant Labs أدركت أن مثل هذه الإضافات أكثر بكثير مما يمكن أن يطلبه أو يتحمله المستخدم ولهذا اختارت تبسيط نظاراتها الذكية. تستخدم النظارات الأنيقة الذكاء الاصطناعي وكاميرا وشاشة عرض صغيرة على العدسات، لتتيح للمستخدم البحث على الإنترنت وترجمة الإشارات وحتى الحصول على القيم الغذائية لأي أطعمة توجهها إليها، ولكن من دون كل الصور المرئية المكثفة التي كان يمكن توقُّعها من النظارات الأخرى.

Brilliant Labs Frame AI glasses
Brilliant.xyz, $349 (approx £275)


… زوج من سماعات الأذن صديق للبيئة

عندما يكون عمر البطارية 8 ساعات في سماعات الأذن اللاسلكية فهو يُعَد قليلاً جداً. ففي حين أن منتجات العلامات التجارية الأخرى يمكن أن تستمر في العمل مدة تزيد على 40 ساعة، لا تدوم أحدث سماعات الأذن من سكلْكاندي Skullcandy حتى 10 ساعات، ولكن هذا جزء مما يجعل السماعات إيكوبدز Ecobuds رائعة. وكما يوحي اسمها فإن سماعات الأذن هذه تعطي الأولوية للحفاظ على الكوكب. فبدلاً من علبة الشحن التي تعمل بالليثيوم وتصعُب إعادة تدويرها، تستخدم لوحة صغيرة. توصل اللوحة عبر مقبس USB بشواحن الحائط أو بطاريات الطاقة أو حتى بالهاتف الذكي، لإعادة شحن سماعات الأذن هذه بالكامل في نحو 40 دقيقة.

 Skullcandy Ecobuds
Skullcandy.com, £29.99


أفكار لا نحبها…

… محاولة غير موفقة للتبسيط للحد الأدنى

في بعض الأحيان نحتاج إلى استراحة من هاتفنا، وذريعة للتوقف عن التصفُّح والاطلاع على كل إشعار وتنبيه. فما أفضل طريقة للحصول على ذلك؟ بالطبع شاشةٌ ثانية جاذبة للانتباه يمكن وضعها في أي مكان. صُممت تيدبيت Tidbyt لعرض جميع المعلومات التي يعرضها هاتفك – توقعات الطقس ومواعيد القطارات والنتائج الرياضية والرسائل وما إلى ذلك. ولكن يحدث كل ذلك باستخدام رسومات بنمط 8 بت، وهي بصراحةٍ تُدخلك في تجربة بصرية مكثفة ومرهقة. الخيار الأمثل عندما تحتاج إلى استراحة من هاتفك!

Tidbyt Gen 2
tidbyt.com, $189 (approx £150)

… سماعة بعيدة عن الواقع

تقول شركة لويس فويتون Louis Vuitton إن سماعتها هورايزون لايت آب Horizon Light Up ”ترتقي بمتعة الاستماع وتحوِّل الموسيقى إلى تجربة فريدة متعددة الحواس“. إنها عبارات قوية لتقديم سماعة تومض وتُباع بسعر 2,590 جنيهاً إسترلينياً، أي أكثر بكثير من بعض أفضل السماعات المحمولة المتوافرة في السوق. بالطبع هذه قطعة تحمل اسم علامة تجارية مميزة، ولكنها، حتى مقارنةً مع القطع الأخرى التي يتغلَّب فيها الوصف على الجوهر، لا تستطيع منافسة سماعات B&O أو Klipsch أو حتى Porsche، وهي شركة أخرى تحب صُنع سماعات رائعة المظهر ولكن كُلفتها أكثر بكثير مما تقدمه.

 Louis Vuitton Horizon
Light-up Speaker
louisvuitton.com, £2,590

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى