أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
من المحرر

من المحرر

كلُّ شخص أعرفه يقول إنه يشعر بالتعب. وأنا أيضا متعب. كما أتوقع أنكم تشعرون أيضاً بالتعب! يبدو الأمر كأنه فيروس التقطه الجميع. وفقاً لاستطلاع أجراه معهد يوغوف YouGov العام الماضي (في المملكة المتحدة)، يشعر واحد من كل ثمانية منا بأنه متعب طوال الوقت، وأنه عالق في حالة من الإرهاق المستمر. إضافةً إلى ذلك، قال 25% آخرون من بين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يشعرون بالتعب معظم الوقت.

ماذا يحصل؟ قد يُلقى بعض اللوم على بقائنا مستيقظين في الليل على الهواتف المحمولة، ووتيرة الحياة السريعة التي لا تتوقف، وفي السنوات القليلة الماضية، سلسلة من الأزمات العالمية. لكن قضايا أكثر خطورة، مثل اضطرابات النوم، آخذة في الازدياد أيضاً. هذا الأرق يتراكم، وهو لا يعيق قدرتنا على الاستمتاع بالحياة فحسب، بل هو عامل خطر رئيس في عدد من الأمراض المزمنة. النوم، كما يقول عالم الأعصاب ومؤلف كتاب لماذا ننام Why We Sleep، د. ماثيو والكر Matthew Walker، هو قوتنا الخارقة. إنه يساعدنا على تكوين الذكريات، ويعيد إصلاح جسمنا ودماغنا وضبطهما بطرق ما زلنا لا نفهم معظمها.

في الصفحة 62، تشرح كاثرين أوفورد ما نعرفه عن هذه الأزمة الصحية المتسلطة فوق رؤوسنا، وتشارك ما يقترح خبراء النوم فعله لإعادة ضبط نومنا واستعادة شعورنا بالراحة.

في غضون ذلك، أقترح عليكم الاطلاع على البودكاست المفيد للاسترخاء. يمكنُكم متابعته عبر تطبيق البودكاست المفضل لديكم، حيث يكون في وسعكم الاستماعُ إلى مقابلات أجريناها مع العلماء حول بعض المقالات التي ستجدونها في هذا العدد، إضافةً إلى مواضيع أخرى لا ترد في المجلة. لقد تناولنا في هذا العدد كيف يستعد الذكاء الاصطناعي ChatGPT لإحداث ثورة في التعليم، وكيف يمكن جعلُ حديقتكم ملائمةً للحياة البرية، وكيف يمكن للتلوث الضوئي أن يحرم الأجيال المقبلة من فرصة رؤية النجوم.

استمتعوا بالعدد!

رئيس التحرير، دانييل بينيت


المساهمون

 د. كريستيان جاريت Dr. Christian Jarrett
أزمة منتصف العمر تعني تغييرات جذرية: اقتناء سيارة سريعة، الانغماس في ممارسة رياضات رائجة، وقصة شعر غير ملائمة. عالم النفس كريستيان يشرح لماذا ينبغي ألا نشعر بالقلق.


د. هيلين بيلتشر Dr. Helen Pilcher
هيلين، عالمة الأحياء التي كتبت عن التقنيات الهادفة إلى إعادة الأنواع المفقودة إلى الحياة، تستكشف كيف يمكن استخدامها لإنقاذ آخر وحيد قرن أبيض شمالي.


كاثرين أوفورد Catherine Offord
كاثرين مراسلة ومحررة شغوفة بالطب وسياسات العلوم، تتناول الإرهاق الذي يعانيه الجميع.


إيان تايلور Ian Taylor
تقنية كريسبر هي على وشك أن تغير الطب كما نعرفه. يعرض الصحافي العلمي إيان ملخصاً كاملاً حول ما هي عليه وكيف تعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى