أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
ابتكارات

أفكار نحبها

اختيارنا لأذكى أجهزة التكنولوجيا لهذا العدد

… تلفزيون كبير جداً للمنزل

لن يكون كل منتج جديد بالضرورة عملياً، أو يستحق حتى أن نشتريه. في بعض الأحيان يكون من الممتع تجاوز الحدود والتعرف على ما هو ممكن. هذا ما حدث مع أحدث تلفاز لشركة B&O الذي يبلغ سعره 50,650 جنيهاً إسترلينياً. هذا لا يصدق. نعلم جميعاً أنه مبلغ كبير جداً لإنفاقه على جهاز تلفزيون، ولكنْ هناك سبب لطلب هذا السعر. هذا تلفزيون 97 بوصة، مما يجعله أكبر جهاز OLED في السوق. للحصول على القيمة الكاملة نظير دفعك حصادَ عمرك مقابلاً له، يأتي الجهاز مع مكبرات صوت مزودة بمحركات قابلة للطي وحامل أنيق من خشب البلوط.

B&O Beovision Harmony
£50,650, bang-olufsen.com


تلفزيون كبير… كاميرا لمدوني الفيديو

جعلت الهواتف الذكية كاميرات مدونات الفيديو بالية نوعاً ما، لكنها في طريقها إلى العودة. كاميرا PowerShot V10 من كانون Canon هي كاميرا محمولة يمكن وضعها في راحة يدك، ومع ذلك فهي تتميز بشاشة منبثقة مدمجة وميكروفونَين ستيريو وحامل. وهناك اهتمام كبيرة بالبرمجية، مع مرشحات (فلاتر) قابلة للتعديل، ومكتشف للعناصر لتعديل الإضاءة وخيار عدسة واسعة الزاوية. ولكن سعرها البالغ 429.99 جنيه إسترليني يجعلها مناسبة لمدوني الفيديو الجادين فقط.

PowerShot V10
£429.99, Canon.co.uk


تلفزيون كبير… نظارات السباحة عالية التقنية

بغض النظر عن طريقة تصميمها، قلما تكون نظارات السباحة جذابة، لذلك فإنك ستبحث عن الأفضل أداءً من بينها. توفر نظارات ديفي آلترا Defy Ultra من شركة أكواسفير Aquasphere رؤية بانورامية على المستويين الأفقي والعمودي، مما يمنحك رؤية كاملة لما يحيط بك تحت الماء، في حين يقلل الإطار الخفيف جداً من سحب الماء. بها إبزيم سهل الاستخدام لتثبيتها، وهي مصممة لتجف بسرعة. كلها أشياء مفيدة للسباحين الجادين.

Aquasphere Defy Ultra
£90, uk.aquasphereswim.com


… مبرِّد وبنك للطاقة

قد لا يكون المبرد المزود ببنك مدمج للطاقة جهازاً أساسياً ترغب في شرائه، ولكنه يمكن أن يُقدم كهدية سيحبها أي مهووس بالتكنولوجيا مولع بالتخييم. يمكن أن يحافظ Anker EverFrost على الطعام والشراب باردَين من دون ثلج مدة تصل إلى 42 ساعة، ويوفر مقصورات منفصلة للفريزر والثلاجة. وفي الوقت نفسه سيُبقي لوحُ الطاقة الشمسية وبنك الطاقة فيه جميع أجهزتك الأخرى شغالة. يمكنه تزويد هاتفك الذكي بالطاقة حتى 19 مرة من شحنة واحدة.

Everfrost Powered Cooler
£ لم يحدد بعد، Anker.com


… ثورة في مكالمات الفيديو

قد تنتهي قريباً أيام الفيديو الباهت والأصوات المتقطعة. يجمع المشروع ستارلاين ”Project Starline“ بين الصوت المكاني وتعلم الآلة والضغط في الوقت الفعلي Real-time compression لإنشاء ما تقول غوغل Google إنه نموذج واقعي مقنع للشخص الذي تتحدث إليه. ليس متاحاً في الأسواق بعد، ولكن إذا نجح، فقد يكون هذا هو الثورة التي تنتظرها مكالمات الفيديو، وإن كانت كبيرة ومعقدة ومكلفة.

Google Project Starline
لم يحدد بعد، Ai.Googleblog.com


أفكار لا نحبها…

… تلفزيون مجاني لكن ليس بالمجان
هل تريد أن تحصل مجاناً على تلفزيون؟ لا، حقاً، تلفزيون مجاني تماماً! كل ما عليك فعله هو مشاهدة الإعلانات… كل الوقت. تقدم الشركة التي تقف وراء العرض، والمعروفة باسم تيلي ”Telly“، الآلاف من أجهزة تلفزيون 55in 4K HDR مع سماعة مرفقة. يبدو الأمر مقنعاً أليس كذلك؟ حسناً، الجزء الذي يجعله مجانياً هو شاشة بحجم 9 بوصات مرفقة به تعرض الإعلانات على مدار الساعة طَوال أيام الأسبوع. عليك أيضاً الموافقة على تسليم بيانات غير محددة إلى الشركة. مع كل المخاوف التي تثيرها الشروط والأحكام، يمكن أن يكون هذا التلفزيون المجاني هو جواز سفرك لجمع البيانات. لا يثير هذا المنتج اهتمامنا.

Free Telly £0, freetelly.com

… شاشة مرتفعة التكلفة لرموز NFTS
لقد ثبت فشل الرموز غير القابلة للاستخدام التي تُعرف اختصاراً بالرموز NFTs. ربما انخفضت بقدر كبير قيمة مجموعات القرود وغيرها من الرسومات المبتكرة التي حرص مشاهير على اقتنائها، لكن هذا لم يمنع دانفاس Danvas من إطلاق السلسلة G Series التي توصف بأنها ”أول شاشة عرض رقمية فاخرة“. السلسلة G، في جوهرها، تلفزيون سعره 34,000 دولار (27,350 جنيهاً إسترلينياً)، 1.2 × 1.2 متر لعرض مجموعة الرموز NFT الخاصة بك – ولكن إذا كان ذلك يبدو كثيراً، فسيسعدك أن تعرف أن تركيبه لا يكلف سوى 2,500 دولار! السار في الأمر هو أنه مع انخفاض أسعار الرموز NFT، صار العمل الفني الذي يظهر على الشاشة أرخص من أي وقت مضى…

,Danvas Series G $34,000
Danvas.art

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى