أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
ابتكارات

أفكار نحبها

اختيارنا لأذكى تقنية في هذا العدد

… فرن البيتزا يتحول إلى العمل بالكهرباء

تنتشر أفران البيتزا من علامة Ooni التجارية في الحدائق في مختلف أنحاء المملكة المتحدة. ولكن الشركة وجدت حلاً لأولئك الذين هم في عجلة من أمرهم، أو هم بصراحة كسالى جداً لإيقاد النار في قاع الفرن. لا يستخدم Ooni Volt 12 الخشب المضغوط أو النار أو الغاز. بدلاً من ذلك يجري تشغيله بالكهرباء لخبز بيتزا مثالية في دقيقتين. إضافةً إلى ذلك يمكن استخدام Ooni Volt 12 في الداخل، لذلك لن يؤثر الطقس في حفلتك.

Ooni Volt 12
£799, uk.ooni.com


فرن البيتزا… محاط بالموسيقى

لا تُعرف سونوس Sonos على أنها أكثر العلامات التجارية ميلاً إلى المغامرة في مجال الصوتيات، فهي تعرض مجموعة من مكبرات الصوت القوية ولكن العادية. حالياً تسلك مساراً مختلفاً قليلاً مع مكبرات الصوت Era التي تصدر الصوت من كلا الجانبين. تهدف هذه السماعات المصمَّمة لتلائم مركبة فضائية إلى ملء الغرفة بصوت قوي من حولك. يمنحك هذا، مقترناً بتقنية Dolby Atmos، تجربةً صوتية غامرة حقاً. لكنها ليست رخيصة.

 Sonos Era 300
£449, sonos.com


فرن البيتزا… وصلت التكنولوجيا المساعدة إلى عالم الكاميرا

سوني هي أحدث علامة تجارية اقتحمت مجال التكنولوجيا المساعدة، مع كاميرا DSC-HX99 RNV التي تتيح للمستخدم المعاق بصرياً التقاط الصور. تعرض عدسة الكاميرا صورة ليزر ضعيفة مباشرة على شبكية عين المستخدم حتى يتمكن من رؤية ما يصوره بالألوان. تستوعب سوني Sony بعض تكاليف هذه الأجهزة، لإبقاء سعرها في متناول المستخدمين.

 Sony DSC-HX99 RNV
$600 (£490 approx), sony.com


فرن البيتزا… جودة الموسيقى على محمل الجد

بالنسبة إلى أولئك الذين هم راضون عن سماعاتهم التي تبلغ تكلفتها 5 جنيهات إسترلينية، ستبدو FiiO R7 باهظة، أما عشاق الصوت في العالم، فسيرون أنها جهاز جديد لا بد منه. تقول FiiO إن R7 يمكن أن يعمل كمشغل صوت عالي الدقة وجهاز بث، إضافة إلى مكبر صوت مخصص لسماعات الرأس. عادةً يتطلب هذا جهازين منفصلين، لذلك سننتظر لنرى مدى جودة أدائه.

FiiO R7
£649.99 fiio.com


… إرسال نصوص في حالات الطوارئ

تُعَد علامة عدم وجود إشارة على هاتفك تجربة مخيفة يختبرها المخيمون والمتنزهون ورواد المهرجانات. الحل لدى موتورولا Motorola هو Defy Satellite Link، وهو جهاز يمكِّن أي هاتف ذكي تقريباً من إرسال واستقبال الرسائل النصية، حتى في الأماكن التي تنعدم فيها الإشارة. يمكن مشاركة الموقع وإرسال نداء استغاثة SOS وإجراء محادثة ثنائية الاتجاه باستخدام الجهاز.

Motorola Defy Satellite Link
£149.99, motorolarugged.com


أفكار لا نحبها…

… محاولة أخرى للنظارات الذكية
قبل عشر سنوات، أصدرت غوغل Google نظارة Google Glass، وهي عبارة عن زوج من النظارات الذكية التي أُعدت لتغيير العالم. لكنها لم تفعل. منذ ذلك الحين جرب عدد لا يُحصى من العلامات التجارية الشيء نفسه، وكلها فشلت في تحقيق الانتشار. حالياً تحاول Xiaomi ذلك. النموذج الأولي لنظارات Xiaomi اللاسلكية ليس جذاباً، مع كاميرتين كبيرتين وإطار ضخم. من خلال الواقع المعزز، يمكنك مشاهدة تيك توك عبر النظارات، وتجربة الأثاث في غرفة والتفاعل بوجه عام مع نسخة معدلة من واقعك. إنها ممتعة، لكنها ليست شيئاً لم نختبره مراتٍ عديدة من قبل. mi.com


… طريقة جديدة للنظر إلى أسطوانة الفينيل
مثل نثر الكافيار وشرائح الذهب على الطعام، فإن وضع ملصق ”إصدار محدود“ على شيء ما هو طريقة مؤكدة لزيادة السعر. بسعر 3,414 جنيهاً إسترلينياً لا يسعنا سوى أن نشعر بأن هذا ما يحدث هنا مع Miniot Black Wheel. إنه مشغل أسطوانات ينقلب على جانبه، ويرفع أسطوانة الفينيل المفضل لديك في الهواء. من هناك تمنحك مجموعة من أزرار الإضاءة التحكمَ في موسيقاك. في حين أنها بالتأكيد فريدة ومزودة بتقنية الصوت المتطورة، إلا أنها ستفرغ محفظتك.
Miniot Black Wheel
£3,394, miniot.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى